فرص تعزيز الاستثمار لدى المقاولات، محور مائدة مستديرة بأكادير.

أكادير24 | Agadir24

 

ترأس والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024 بمقر الولاية بأكادير، مائدة مستديرة حول فرص تعزيز الاستثمار لدى المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا بالجهة والآليات الكفيلة بتشبيك مختلف المبادرات الرامية إلى الرفع من تنافسيتها واستدامتها.

وقد شهد هذا اللقاء، الذي نظمته مبادرة سوس ماسة، بحضور رئيسها،  محمد المودن، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة،  كريم أشنكلي، و سعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، عرض جملة من المشاريع المقاولاتية التي تم تمويلها خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت في تحسين الظروف المعيشية لحامليها.

وفي هذا الصدد، نوه والي الجهة بالمجهودات التي تقوم بها جمعية مبادرة سوس ماسة بهدف دعم المقاولات الناشئة والنهوض بالتشغيل الذاتي والإسهام في التنمية الجهوية المندمجة، لا سيما من خلال تقديم “قروض شرف” حيث سهرت الجمعية، خلال سنة 2023، على تمويل ما يقرب عن 200 مقاولة والتي ساهمت في إحداث أزيد من 500 منصب شغل قار، بتمويل متوسط بلغ 65.000 درهم دون فائدة ودون تقديم ضمانات الاسترداد وهو ما يرفع عدد المقاولات المستفيدة من هذا الدعم، منذ تأسيسها، إلى حوالي 1.400 مقاولة مع إحداث حوالي 4.000 منصب شغل.

وتثميناً لجهود الجمعية للدفع بعجلة التنمية المجالية، أكد الوالي على أهمية التعاون والتنسيق والتشاور المستمر بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين داخل تراب الجهة، معربا عن استعداده الدائم لدعم مبادرة سوس ماسة والمبادرات التي ترعاها.

وعلى هامش أشغال المائدة المستديرة، أشرف  الوالي والسيد رئيس الجهة على مراسم التوقيع على اتفاقيتي تعاون اثنتين جمعت بين مبادرة سوس ماسة ومدينة المهن والكفاءات وجمعية كفاءات المستقبل بأولاد برحيل واللتان تدعوان إلى دعم روح المقاولة لدى الشباب.

وفي سياق متصل، يشار إلى أنه، خلال الجمع العام السنوي للجمعية المنعقد بتاريخ 25 شتنبر 2024، تم تجديد الثقة في السيد محمد المودن، رئيسا لمبادرة سوس ماسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أغنية الوداع يسيطر على جوائز مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الـ11
التالى تعرف على مؤلفات الشاعر محمد الشحات بعد رحيله اليوم