السعودية تحذر من هبوط أسعار النفط إلى 50 دولارًا إذا لم تلتزم دول ‘أوبك+’ بحصص الإنتاج

أكادير24 | Agadir24 /و.م.ع

 

حذّر وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان من احتمال تراجع أسعار النفط إلى مستوى 50 دولارًا للبرميل، في حال عدم التزام دول مجموعة “أوبك+” بالحصص الإنتاجية المتفق عليها.

ونقلت صحيفة “وول ستريت” في تقريرها اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، عن مندوبين في “أوبك+” قولهم إن الوزير السعودي أشار إلى أن أسعار النفط قد تتدهور إلى 50 دولارًا للبرميل إذا استمر الأعضاء في عدم الالتزام بحصص الإنتاج المقررة.

وذكر أحد ممثلي المجموعة أن الدول الأخرى اعتبرت تصريح الأمير عبد العزيز تهديدًا ضمنيًا، يُفهم منه أن “المملكة مستعدة لخوض حرب أسعار للحفاظ على حصتها السوقية إذا لم يتم الالتزام بالاتفاقيات”.

وفي سبتمبر الماضي، أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” أن المملكة تستعد لتقليص تدريجي لتخفيضاتها في الإنتاج النفطي التي تبلغ مليون برميل يوميًا، بدءًا من ديسمبر المقبل، وذلك وفقًا لمصادرها. وأضافت أن السعودية تبدو جاهزة لاستئناف الإنتاج رغم المخاطر المحتملة لانخفاض الأسعار على المدى البعيد.

وتحدد “أوبك+” كجزء من الاتفاق حصص إنتاج النفط لأعضائها، والتي تبلغ في عام 2023 نحو 39.425 مليون برميل يوميًا، باستثناء إيران وفنزويلا وليبيا، الدول غير المشاركة في نظام الحصص.

إضافةً إلى ذلك، تشارك ثماني دول من المجموعة في اتفاقية طوعية لخفض الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا، والتي بدأت في يوليو 2023 وستستمر حتى الربع الثالث من عام 2024.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكادير : الاعتداء جنــ…ـسيا على فتاة أجنبية يقود أربعة أشخاص للتوقيف.
التالى وزير الثقافة يلتقى أعضاء مجلس نقابة الفنانين التشكيليين وجمعية محبى الفنون