تليفزيون "بريكس" يستعرض النتائج الاقتصادية الإيجابية المترتبة على انضمام مصر للمجموعة

تليفزيون "بريكس" يستعرض النتائج الاقتصادية الإيجابية المترتبة على انضمام مصر للمجموعة
تليفزيون
      "بريكس"
      يستعرض
      النتائج
      الاقتصادية
      الإيجابية
      المترتبة
      على
      انضمام
      مصر
      للمجموعة

سلط تليفزيون "بريكس" الضوء على النتائج الاقتصادية الإيجابية التي ترتبت على انضمام مصر رسميا لمجموعة "بريكس" في شهر يناير الماضي، حيث زاد حجم التبادل التجاري بين مصر وباقي الدول الأعضاء بنسبة 15% خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري.


وذكر التليفزيون - في تقرير أذاعه اليوم الخميس - أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول المجموعة سجل خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2024 نحو 30.2 مليار دولار في مقابل 26.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023.


ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى الدول الأعضاء في المجموعة خلال الفترة سالفة الذكر بنسبة 7.3% مسجلة نحو 5.7 مليار دولار، في مقابل 5.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023.. وجاءت السعودية على رأس قائمة دول المجموعة المستوردة من مصر، يليها الإمارات والبرازيل وروسيا والهند ثم الصين.


وأشار الجهاز إلى أن قيمة الواردات المصرية من دول المجموعة ارتفعت بنسبة 17% مسجلة 24.5 مليار دولار في مقابل 20.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.. فيما جاءت الصين على رأس قائمة دول المجموعة المصدرة لمصر خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2024، يليها السعودية وروسيا والبرازيل والهند ثم الإمارات.

تليفزيون بريكس

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقبال كبير على جناح وزارة التضامن بفعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان
التالى الرئيس السيسي: قمة «بريكس» تأتي في ظروف دولية دقيقة مليئة بالتحديات