محمد الباز: الدولة عالجت أوجاع أساسية والناس في البيوت لمست إنجازات حقيقية

محمد الباز: الدولة عالجت أوجاع أساسية والناس في البيوت لمست إنجازات حقيقية
محمد
      الباز:
      الدولة
      عالجت
      أوجاع
      أساسية
      والناس
      في
      البيوت
      لمست
      إنجازات
      حقيقية

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور،  عن النسخة الثانية من مؤتمر السكان في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه ليس مؤتمرا عاديا، إنما هو تجمع لخبراء من 37 تخصصا طبيا، لمساعدة الأطباء من خلال مخرجاته لمواكبة أحدث التطورات في الرعاية الصحية.

عندنا مشكلة في جودة التعليم ونريد رفعها لمواكبة التعليم الطبي والهندسي

وقال خلال برنامجه الأسبوعي "مش حسبة برمة"، المذاع على إذاعة "نغم إف إم"، إن وزارة الصحة بذلت جهودا كبيرة للخروج بهذا الشكل وهدفه في النهاية تبادل الخبرات، وتكوين شبكة مهنية، وتطوير التعليم، مرددا: "عندنا مشكلة في جودة التعليم، ونريد رفعها لمواكبة التعليم الطبي والهندسي، وغيره من المجالات، ونحن بحاجة للعمل عليها طول الوقت".

 السبب الحقيقي وراء لجوء الدولة المصرية إلى المبادرات الصحية

وكشف "الباز"، السبب الحقيقي وراء لجوء الدولة المصرية إلى المبادرات الصحية، مبينا أن الدولة المصرية في 2014، وبعد الأحداث منذ 2011 كانت دولة على وشك الإفلاس، والبنية التحتية متدنية، وكانت أهداف الدولة رفع كفاءة النظام الصحي.

وتابع: "كنا بحاجة إلى مستشفيات بعدد أكبر، ورفع كفاءة المستشفيات الموجود، مما كان يستغرق وقتا أطول ومجهود واموال باهظة، الدولة فكرت خارج الصندوق، فقررت تنفيذ العمل من خلال المبادرات، ومثلا كانت الإصابة بفيروس سي أمر جلل، وكان لابد التصدي له، فكان البديل إجراء مسح شامل والعمل على الأرض، وغيرها من المبادرات مثل إنهاء قوائم الانتظار".

 حجم الإنجاز مقارنة بكم المشكلات عظيم

وواصل: "الناس في البيوت شافت إنجاز المبادرات على أرض الواقع، وقررت لدولة العمل على أمور يظهر أثرها، والحاجة إليها ملحة، فالدولة عالجت أوجاع أساسية وتم العمل عليها بشكل مكثف، فالتقييم على ما مضى من وقت وسنوات عمل يحتاج إلى الإنصاف.
وأوضح أن حجم الإنجاز مقارنة بكم المشكلات عظيم، الدولة تعاملت مع وضع سلبي للغاية، وما أنجزته الدولة في النظام الصحي، هيأ الوضع لمجابهة فيروس وأزمة كورونا، قائلا: "ماتم العمل عليه سترنا وقت كورونا وما اتفضحناش وسط الدول".
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس تعزز الاقتصاد الوطني وتفتح آفاقا جديدة للتعاون
التالى صفا سليمان: الجودو النسائي في أزهى عصوره وهدفي ميدالية أولمبية