في ذكرى ميلاده.. أفضل كتب ستيفن كوفي "ألهمت الملايين حول العالم"

يحل اليوم  24 أكتوبر، عام 1932 ذكرى ميلاد الكاتب الراحل، ستيفن آر كوفي، وهو مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا حول العالم، في مجال التنمية الذاتية، حيث ألهمت أعماله القادة ورواد الأعمال المبتدئين، ونستعرض في التقرير التالي أفضل كتب ستيفن كوفي الأكثر تأثيرًا.

أفضل كتب ستيفن كوفي التي ألهمت الملايين حول العالم

3da32fd63b.jpg

العادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية

وهو الكتاب الأكثر شعبية ويعتبره الكثيرين مصدرًا للتنمية والتطوير الذاتي، وقد نُشر لأول مرة عام 1989، ويهدف الكتاب إلى توعية الناس بالعادات السبع الأساسية الموجودة في جميع الأشخاص الفعّالين، ويعود شهرة ستيفن كوفي إلى هذا الكتاب، حيث بيع الكتاب أكثر من 25 مليون نسخة من هذا الكتاب تم بيعها في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

c53d08d332.jpg

كتاب “العادات السبع للمديرين”

وفي هذا الكتاب يسعى كوفي إلى تعليم العقادة كيفية إدارة فريقهم بطريقة سليمة وناجحة، حيث يروي بعض الاستراتيجيات الأكثر فعالية للمديرين للحصول على النتائج المرجوة والتي يفشلون عادة في تحقيقها.

5cd91bc041.jpg

كتاب “أول الأشياء أولًا”

نُشر هذا الكتاب عام 1994، وهو يناقش تحديات إدارة الوقت وأفضل الطرق للتعامل معها باحترافية، ويهدف الكتاب إلى الوعي بكيفية تحديد أولويات العمل أولًا، مما يساعد في تحقيق الأهداف طويلة المدى، كما يركز على تسليط الضوء على تحديد أولويات المهام والطرق الفعالة لكسب المزيد من الوقت.

978a907c5d.jpg

كتاب “القيادة المرتكزة على المبادئ”

نُشر هذا الكتاب في عام 1992، وفي هذا الكتاب، علّم كوفي القادة كيفية إيجاد توازن مثالي بين العمل والأسرة للبقاء منظمين ومنتجين في جميع الأوقات، والمبادئ التي ناقشها في هذا الكتاب مفيدة جدًا للقادة لتعزيز الأداء على المدى الطويل.

8fd6e66bbf.jpg

كتاب “عيش العادات السبع”

ونُشر هذا الكتاب في عام 2000، والغرض من هذا الكتاب هو إظهار كيف يستخدم ويعيش الأشخاص الناجحون المبادئ المعروفة باسم "العادات السبع" للتخلص من العقبات والمشاكل وتغيير حياتهم بالكامل، وييمكنح كوفي في كتابه هذا إرشادات عملية للأشخاص الذين يبحثون عيش حياة فعالة وناجحة.

5d1adecf67.jpg

كتاب “نتائج متوقعة في وقت غير متوقع”

ونُشر هذا الكتاب لستيفن كوفي في عام 2009، ويتناول هذا الكتاب كيفية تقديم أداء ممتاز للأشخاص والقادة في الأوقات الجيدة والسيئة طوال الوقت، ويرسخ "كوفي" في هذا الكتاب أربعة مبادئ مختلفة لمساعدة الشركات على التعامل بفعالية ودون عناء مع المواقف الصعبة.

854e480683.jpg

كتاب “حياة واعية بالوقت”

كما نُشر هذا الكتاب في عام 2016، وفيه يناقش كوفي وجهات نظر عالمية حول كيفية الاستفادة من الوقت الذي لدينا للعيش والتعلم والحب وترك إرث، وهذا الكتاب لكوفي مليء بالرسوم البيانية والاقتباسات الملهمة التي حظيت بتقدير كبير من القراء، والذين يسعون إلى إدارة أوقاتهم بفاعلية.

اقرأ أيضًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يعود على مصر من مشاركتها في قمة "بريكس"؟.. محمد الباز يوضح
التالى محمد الباز: الدولة عالجت أوجاع أساسية والناس في البيوت لمست إنجازات حقيقية