«الجولة الـ 11 للمنطقة منذ اندلاع الحرب».. بلينكن يصل إلى إسرائيل

«الجولة الـ 11 للمنطقة منذ اندلاع الحرب».. بلينكن يصل إلى إسرائيل
«الجولة
      الـ
      11
      للمنطقة
      منذ
      اندلاع
      الحرب»..
      بلينكن
      يصل
      إلى
      إسرائيل

أفادت صحيفة The Times of  Israel  العبرية، بوصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين لبحث حالة الحرب في غزة ولبنان.

بلينكن يصل إلى إسرائيل

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه من المتوقع أن يسعى بلينكن إلى الضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بعد أن دعت الإدارة إلى إنهاء الحرب في لبنان "في أقرب وقت ممكن".

لحظة وصول بلينكن إلى إسرائيل - رويترز

الجدير بالذكر أن هذه هي زيارته الحادية عشرة إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع حرب غزة، وهي الأولى منذ تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله في أواخر الشهر الماضي.

أهداف زيارة بلينكن إلى الشرق الأوسط

زيارة بلينكن تأتي بعد أيام من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحي السنوار، إلى جانب الانتظار الدولي والإقليمي للرد الإسرائيلي على إيران، بعد هجوم الأخيرة عليها في أوائل أكتوبر من الشهر الجاري. 

صحف أمريكية أشارت إلى أن جولة الدبلوماسي الأمريكي، تهدف إلى الدفع باتجاه استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة و مناقشة جهود إطلاق سراح الرهائن، وخطة إعادة الإعمار في غزة بعد الحرب، ونشر المزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وفي الأسبوع الماضي، حذر البيت الأبيض إسرائيل من أنها يجب أن تزيد من كمية المساعدات المسموح بها إلى غزة في غضون 30 يومًا أو تخاطر بفقدان الوصول إلى تمويل الأسلحة الأمريكية.

ومن المقرر بعد أن يختتم زيارته إلى إسرائيل أن يقوم يصل يوم الأربعاء إلى الأردن، إلى جانب عواصم دول عربية أخري في المنطقة.

دعم أمريكي متواصل لـ إسرائيل

وتأتي زيارة بلينكن في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لاستهداف إيران رداً على هجومها الصاروخي الباليستي في وقت سابق من هذا الشهر. وبعد إلحاح شديد، بدا أن إسرائيل تستجيب لمناشدات الولايات المتحدة بالامتناع عن مهاجمة المواقع النووية أو مواقع الطاقة الإيرانية ، وهي الإجراءات التي يخشى الخبراء أن تؤدي إلى تصعيد دراماتيكي.

يأتي ذلك فيما تواصل واشنطن دعمها العسكري لتل أبيب، حيث أعلن وزير الدفاع لويد أوستن يوم الاثنين أن واشنطن سترسل إلى البلاد نظامًا متقدمًا مضادًا للصواريخ. وكان بايدن قد وجه آخر مرة بنشر ما يسمى ببطارية ثاد في الشرق الأوسط العام الماضي لحماية القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة. وسبق أن أرسل البيت الأبيض بطارية ثاد إلى إسرائيل في عام 2019 لأغراض التدريب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلب إحاطة للنائب أيمن أبو العلا بشأن سحب أراضي حق انتفاع لتطوير مستشفيات قصر العيني
التالى وفد صيني يزور جامعة قناة السويس لتعزيز التعاون الدولي ودعم الشراكة الأكاديمية