طلب إحاطة للنائب أيمن أبو العلا بشأن سحب أراضي حق انتفاع لتطوير مستشفيات قصر العيني

طلب إحاطة للنائب أيمن أبو العلا بشأن سحب أراضي حق انتفاع لتطوير مستشفيات قصر العيني
طلب
      إحاطة
      للنائب
      أيمن
      أبو
      العلا
      بشأن
      سحب
      أراضي
      حق
      انتفاع
      لتطوير
      مستشفيات
      قصر
      العيني

تقدم  الدكتور أيمن أبو العلا ، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في  وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بشأن قرار سحب جميع أراضي طرح نهر النيل التابعة للدولة بنظام حق الانتفاع من منطقة شبرا وحتى منطقة حلوان وإخلاء ما عليها من منشآت.

طلب إحاطة للنائب أيمن أبو العلا بشأن سحب أراضي حق انتفاع لتطوير مستشفيات قصر العيني

وأشار النائب، إلى أنه تلقي عددًا كبيرًا من الشكاوى بشأن ورود مخاطبات بضرورة إخلاء الأماكن المؤجرة حق انتفاع، وبينها المنطقة المخصصة لتطوير مستشفيات قصر العيني في منطقة الروضة.

سحب أراضي تطوير مستشفيات قصر العيني

وأكد أبو العلا، أن سحب أراضي تطوير  مستشفيات قصر العيني  يمثل إشكالية كبيرة لأحد أهم صروح الخدمات الصحية والعلاجية في مصر، الأمر الذي يتطلب الإسراع في بيان موقف هذه المنطقة.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التعليم العالي، بسرعة التحرك واتخاذ اللازم من أجل استكمال مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني ليواصل دوره في خدمة المواطنين.

«عبد الناصر»، تطالب الحكومة بوقف قرارات سحب اراضي طرح النيل من شبرا إلى منطقة حلوان

وفي نفس السياق تقدمت النائبة الدكتورة  مها عبد الناصر ، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي بطلب إحاطة موجه إلى كلاً من السيد رئيس مجلس الوزراء، السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد وزير الثقافة، وذلك بشأن القرار الخاص بسحب جميع أراضي طرح نهر النيل التابعة للدولة بنظام حق الإنتفاع من منطقة شبرا وحتى  منطقة حلوان  وإخلاء ما عليها من منشأت.

وقالت «عبد الناصر» أن الحكومة تتحدث دائماً عن دور أهمية التعليم والثقافة في بناء المستقبل، وتفاجأنا بقرارات تعكس هذا الدور، مما خلق تناقض مع هذه الشعارات التي نري أنها لا تعد كونها بعض الشعارات الرنانة التي تتغني بها الحكومة في جميع الهيئات والمنظمات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال: إطلاق 15 صاروخاً من لبنان تجاه شمال إسرائيل
التالى بوليتيكو: تهديدات إيرانية مستمرة ضد ترامب وكبار مسؤولي إدارته