النواب يعلن اختيار نائبة مستقبل وطن سحر طلعت مصطفى عضوا بلجنة القيم لدور الانعقاد الخامس

أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اختيار النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية، ضمن تشكيل لجنة القيم بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، وذلك برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية.

7b8e3e9a96.jpg

تشكيل لجنة القيم بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب

وعبرت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، عن تقديرها الكامل لثقة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وثقة قيادات حزب مستقبل وطن على تمثيلها داخل لجنة القيم بدور الانعقاد الخامس، مؤكدة على تعاونها الكامل مع زملائها أعضاء اللجنة من أجل ممارسة اختصاصات اللجنة وفق صحيح لائحة مجلس النواب.

سحر طلعت مصطفى توجه الشكر لمجلس النواب لاختيارها ضمن تشكيل لجنة القيم 

وتشكل لجنة القيم بقرار من المجلس في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، بناء على ترشيح اللجنة العامة، برئاسة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وعضوية أربعة عشر عضوا، على أن يكون نصفهم على الأقل من غير المنتمين للحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس، وتنتخب اللجنة في أول اجتماع لها وكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها. ولا يكون اجتماع اللجنة صحيحًا إلا بحضور أغلبية أعضائها، بشرط أن يكون من بينهم رئيسُها أو أحدُ وكيليها. وفيما عدا ما ورد فى شأنه نص خاص فى هذه اللائحة، تصدر قرارات اللجنة بأغلبية الحاضرين.

31febd7cbd.jpg


وتختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجاً على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصري، أو الإخلال بواجبات العضوية، وذلك كله طبقاً لأحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبب وفاة الشباب .. جمال شعبان يكشف عن أعراض اختلال كهرباء القلب
التالى ميدو يدعم أمير توفيق: سعيد لتبرئته وأصبحنا نرمي الناس بالاتهامات