وفد صيني يزور جامعة قناة السويس لتعزيز التعاون الدولي ودعم الشراكة الأكاديمية

وفد صيني يزور جامعة قناة السويس لتعزيز التعاون الدولي ودعم الشراكة الأكاديمية
وفد
      صيني
      يزور
      جامعة
      قناة
      السويس
      لتعزيز
      التعاون
      الدولي
      ودعم
      الشراكة
      الأكاديمية

استقبل الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، يرافقه الدكتور ماجد العزازي، عميد كلية التربية الرياضية، وفدًا رفيع المستوى من جامعة جواندونج الصينية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، لتعزيز التعاون الدولي ودعم سبل الشراكة الأكاديمية بين الجامعات العالمية

ضم الوفد الصيني الدكتور دينج فنجوانج، رئيس جامعة جواندونج، والدكتور جو بينج، عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة، بالإضافة إلى مديري التعاون الدولي بالجامعة الصينية.

بحث سبل التعاون العلمي في مجالات التبادل الطلابي والمشاريع البحثية المشتركة

خلال اللقاء، بحث الجانبان سبل التعاون العلمي في مجالات التبادل الطلابي والمشاريع البحثية المشتركة، وركزت المحادثات على تعزيز التعاون بين كليتي التربية الرياضية بالجامعتين.

وأكد الدكتور محمد سعد زغلول على نجاح جامعة قناة السويس في تفعيل العديد من الشراكات الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعد من أكبر الجامعات المصرية في حجم تعاونها مع الصين.

كما أشار إلى أن الدكتور ناصر مندور هو أول رئيس جامعة مصري يحصل على درجة الدكتوراه من الصين، مضيفًا أن الجامعة تضم أكثر من 44 ألف طالب وطالبة، مما يجعل تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات العالمية فرصة مهمة للطرفين.

وأعرب الدكتور "زغلول" عن أمله في توسيع مجالات التعاون مع الجانب الصيني، خاصة مع وجود كيانات صينية كبرى داخل جامعة قناة السويس، مثل الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، ومعهد كونفوشيوس، ومعهد الاستزراع السمكي. كما يتم تدريس اللغة الصينية في كلية الألسن، والآداب، والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، مؤكدًا على حرص الجانبين على دعم نجاح معهد كونفوشيوس في الجامعة.

من جانبه، رحب الدكتور ماجد العزازي بتوسيع مجالات التعاون في التربية الرياضية، موضحًا أن كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس تضم حوالي ألفي طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس، و300 طالب في الدراسات العليا. وأشار إلى أن الكلية تقدم برامج متنوعة في مجالات الرياضة المدرسية، والإدارة الرياضية، والتدريب الرياضي.

 "فنجوانج": متحمسون لتعميق التعاون مع جامعة قناة السويس 

فيما عبر الدكتور دينج فنجوانج عن سعادته بزيارة جامعة قناة السويس، مشيدًا بحفاوة الاستقبال، وأبدى اهتمامه بتوسيع قاعدة التعاون بين الجامعتين في مجالات الزراعة، التربية الرياضية، علوم البحار، والاستزراع السمكي.

في ختام اللقاء، تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، وقام الدكتور محمد سعد زغلول بتقديم درع جامعة قناة السويس لرئيس الوفد الصيني تقديرًا لزيارته.

بعدها قام الوفد بالتقاط الصور التذكارية مع القيادات الجامعية ثم توجهوا لزيارة لمقر معهد كونفوشيوس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اختتام المؤتمر الأورو- عربي الثاني لأمن الحدود
التالى العرض الأول بالعالم العربي لفيلم "أثر الأشباح" بمهرجان الجونة السينمائي