عاجل| وصول السيسي إلى قاعة المؤتمرات للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس

عاجل| وصول السيسي إلى قاعة المؤتمرات للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
عاجل|
      وصول
      السيسي
      إلى
      قاعة
      المؤتمرات
      للمشاركة
      في
      قمة
      تجمع
      دول
      بريكس

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قاعة المؤتمرات للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس بمدينة قازان الروسية.

قمة تجمع دول بريكس بمدينة قازان الروسية 

في كلمته خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس، أمس الاربعاء اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم مصر لتعزيز التعاون بين دول البريكس، مشيرًا إلى أهمية مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والفقر وزيادة الفجوة الرقمية. وأوضح السيسي أن الأزمات العالمية المتتالية كشفت عن عدم قدرة النظام الدولي الحالي على التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون متعدد الأطراف.

كما أشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تؤمن بأهمية النظام الدولي متعدد الأطراف بقيادة الأمم المتحدة للحفاظ على الاستقرار والتنمية، لكنه أبدى قلقه من عجز هذا النظام في حل القضايا الدولية بشكل عادل. بالإضافة إلى ذلك، تحدث عن المشاكل الاقتصادية التي تواجه الدول النامية، وخاصة مسألة تصاعد الديون وصعوبة الحصول على التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة.

السيسي أوضح أن مصر تسعى لاتخاذ خطوات ملموسة لتحسين آليات التمويل الدولي، بما في ذلك تعزيز دور "بنك التنمية الجديد" في تمويل مشروعات التنمية في الدول النامية، خاصة في قطاعات النقل والطاقة النظيفة والبنية التحتية الرقمية. كما تطرق إلى أهمية التعاون في مجالات التسويات المالية بالعملات المحلية وتدشين مشروعات اقتصادية مشتركة بين دول البريكس.

في ختام كلمته، أكد الرئيس السيسي التزام مصر بتعزيز التعاون داخل تجمع البريكس، بهدف تعزيز دور هذا التجمع في تحقيق التنمية المستدامة ودعم النمو الاقتصادي العالمي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدحت شلبي يعتذر عن التعليق على مباراة الأهلي والزمالك عبر "إم بي سي مصر"
التالى عادل عدوي: نظام التأمين الصحي الشامل يتماشى مع مفهوم التغطية الصحية الشاملة