ضمن مبادرة "بداية".. انطلاق فعاليات برنامج توعوي لنشر الوعي بين الطلاب بالمدارس

ضمن مبادرة "بداية".. انطلاق فعاليات برنامج توعوي لنشر الوعي بين الطلاب بالمدارس
ضمن
      مبادرة
      "بداية"..
      انطلاق
      فعاليات
      برنامج
      توعوي
      لنشر
      الوعي
      بين
      الطلاب
      بالمدارس

أطلقت محافظة القاهرة فعاليات برنامج توعوي مكثف بحي السلام أول، بهدف نشر الوعي بين طلاب المدارس بمراحل التعليم المختلفة ايمانا من محافظة القاهرة بالدور الفعال والإيجابي للمدرسة بجانب الاسرة لرفع الوعي لدى الطلاب بمختلف القضايا التي تمس حاضرهم ومستقبلهم، تحت إشراف دكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

انطلاق فعاليات برنامج توعوي بالقاهره

تأتي الندوات التوعوية بمدارس حي السلام في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان والتي تشهد خلال 100 يوم نشاطا مكثفا غير مسبوق بمختلف احياء العاصمة وتستهدف كافة الفئات العمرية،  والشباب هم أحد مستهدفات مبادرة التنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان باعتبارهم كوادر الغد الذين سيحملون على عاتقهم مسئولية الوطن.

تولي محافظة القاهرة الاهتمام بملف رعاية الشباب والنشء  والتي تأتي في مقدمة أولويات العمل بمحافظة القاهرة  انطلاقا من السعي لتغيير إيجابي لواقع النشء، ونشر الوعي الصحي والفكري لديهم، والعمل على الحراك الفكري والتوعوي الذي تشهده مدارس حي السلام اول والتنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية بالحي ومديرية التربية والتعليم لصالح أبنائنا الطلاب.

ندوات توعوية وحلقات نقاشية مع الطلاب 

وقد أثمر عقد ندوات توعوية وحلقات نقاشية مع الطلاب تستهدف التوعية بأن التكنولوجيا سلاح ذو حدين، إذ أنها تعد أحد روافد المعرفة والثقافة  والتقدم العلمي في عصرنا الحالي،  ولكن يستوجب الوعي بضرورة الاستخدام الصحيح للوسائل التكنولوجية حتى يتحقق الهدف التوعوي والعلمي المرجو من استخدامها.

وتعمل الدولة المصرية على اتخاذ حزمة من الإجراءات لتطوير الوعي، وذلك من خلال بناء الإنسان وتفعيل استراتيجية الدولة المصرية لبناء الشخصية، وتحقيق العدالة الثقافية، وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج بقطاع الخدمات الشبابية والرياضية والثقافية والتعليمية  لتحقيق هذه المستهدفات.

وقد شهدت الندوات طرح عدة أسئلة من جانب الطلاب أبرزت وعيهم بأهمية ما يتم طرحه، ورغبتهم في الفهم الصحيح للعديد من القضايا الشائكة محل الاهتمام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كنيسة الملاك ميخائيل تحيي ذكرى رحيل الأنبا كاراس بقداس إلهي
التالى الجيش الصومالي يعلن سيطرته على منطقة قدس بمحافظة جوبا السفلى