رسامة شمامسة جدد في إيبارشية الزقازيق

رسامة شمامسة جدد في إيبارشية الزقازيق
رسامة
      شمامسة
      جدد
      في
      إيبارشية
      الزقازيق

صلى الأنبا تيموثاوس، أسقف إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح، أمس الأول، القداس الإلهي بكنيسة القديس الأنبا شنودة، رئيس المتوحدين بقرية بندف التابعة لمدينة الزقازيق، وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة 20 من أبناء الكنيسة ذاتها شمامسة في رتبة أغنسطس (قارئ).

في سياق رعوي آخر، صلى القداس الإلهي، الأربعاء التاسع من أكتوبر الجاري، بكنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالزقازيق، وخلاله رسم نيافته ٥٧ من أبناء الكنيسة ذاتها في رتبة أغنسطس (قارئ).

كما صلى الأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص، القداس الإلهي أمس الأول، في كنيسة الشهيد مار مينا بكوم المحرص، مركز أبو قرقاص، وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة ٣٥ من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبة إبصالتس.

كما زار الراهب القس إيرينيئوس البرموسي النائب البابوي لدولة قبرص، اليوم مقر السفارة المصرية في العاصمة القبرصية، نيقوسيا حيث التقى مع السفير محمد زعزوع، مقدمًا له التهنئة بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد سفيرًا لمصر في دولة قبرص.

دار الحديث أثناء اللقاء عن دور الكنيسة القبطية في قبرص، ورافق النائب البابوي خلال الزيارة الآباء الكهنة الذين يخدمون في قبرص

تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية، في 25 نوفمبر المقبل أول أيام صوم الميلاد وهو أخر وأول أصوام السنة في التوقيت نفسه حيث يبدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر بشكل سنوي، لينتهي ليلة السابع من يناير من العام التالي له باحتفالات الكنيسة بعيد الميلاد المجيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمر الغول يكشف تفاصيل خطة بلينكن لإعادة الفلسطينيين لمنازلهم وإعمارها
التالى الخميس.. مكتبة القاهرة تناقش طلعت حرب وقصة الاقتصاد المصري الحديث