خلال إطلاق حملة "على القد".. وزير الرى يدعو للحفاظ على كل قطرة مياه

قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائيه والري، أن الهدف من إطلاق حملة "على القد"، هو ايصال مفهوم هام للمصريين وهو الحفاظ على المياه كنعمه من نعم الله، والمحدوده في مصر نظرأ لحصتها الثابتة التي تقدر ب ٥٥.٥ مليار متر مكعب سنويا، مشيرا الى أن الزيادة السكانية التي تتزامن مع ثبات الموارد المائية تتطلب منا جميعا العمل سويا في مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات المعنيه والشخصيات العامه للحفاظ عليها.

اضاف أن نجاح الحملة يتوقف على تضافر هذه الجهود التي بدونها لن يتحقق النجاح المرجو لهذه الحمله، متوجها بالدعوه للاعلاميين والشخصيات العامه بتقديم رسائل مبسطه في البرامج المختلفة للحفاظ على المياه ؛ مشيرا الى أن الحمله تستهدف جميع فئات المجتمع المصري من الاطفال والشباب والطلاب والمرأه.

 

الزراعه هي المستهلك الاكبر للموارد المائيه فى مصر

 

على القد 
على القد 

وأكد الدكتور سويلم ان مصر حققت انجازات كبيره في تحقيق الهدف السادس من اهداف التنميه المستدامه بشهاده المؤسسات الدوليه، كما تتعاون مصر مع الاشقاء الافارقه لتحقيق اهداف اجنده افريقيا للمياه ٢٠٦٣.

واوضح  ان الزراعه هي المستهلك الاكبر للموارد المائيه فى مصر، وبالتالي فان توصيل الرسائل للمزارعين لها الاولويه بين كافه الجهات المستهدفه مثل التحول للري الحديث والحفاظ على المجاري المائيه من التلوث، بالاضافة لتوعية المواطنين بترشيد الإستخدامات المنزلية.

حملة على القد 
حملة على القد 

وفيما يخص التغيرات المناخية اشار  الي موجات الحرارة العالية التي شهدتها البلاد في فصل الصيف للعام الحالي والعام السابق، وعلى الرغم من ذلك لم يشعر المزارعين بنقص المياه في الترع نظرا للمجهودات الضخمه التي بذلتها أجهزه الوزارة خلال موسم اقصي الاحتياجات المائية.

كما توجه  بالشكر لجميع الوزارات والجهات التي ساهمت في هذه الحمله وهى وزارات " التربية والتعليم - الاوقاف - الثقافة - الزراعه - النقل - البيئة " والأزهر الشريف والكنيسة ومؤسسه مصر الخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يشدد على ضرورة وضع تصور للمنظومة الشاملة للإقراض الصغير ومتناهية الصغر
التالى مجلس النواب يصوت على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي بجلسة اليوم