كاتب صحفي: المشاركة في “البريكس” سيدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 07:12 م 10/18/2024 7:12:13 PM

الكاتب الصحفي أحمد
الكاتب الصحفي أحمد يعقوب

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إن تكتل بريكس يمثل أهمية كبيرة نظرا لقوته السياسية والاقتصادية، خاصة أن العالم يبحث على شكل جديد للاقتصاد العالمي ومزيد من الأقطاب المتعددة في المشهد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الانضمام لـ “البريكس” سيكون فرصة لدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات.

وتابع: الاقتصاد المصري أستطاع تنفيذ كل الإجراءات المطلوبة ليكون أحد أهم الاقتصاديات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارة بأكملها.

كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع "بريكس"، أعرب خلالها عن بالغ التقدير للرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، على الجهود المستمرة خلال الرئاسة الروسية للتجمع للعام الجاري، وما تم بذله من جهد دءوب لدفع أطر التعاون بين دول تجمع "بريكس"، على جميع المستويات، حيث أسهمت الاجتماعات التى استضافتها مختلف المدن الروسية العريقة في تعميق أواصر العلاقات وأطر التعاون بين دولنا.

وأضاف الرئيس السيسى أن هذا المنتدى يعقد في وقت يشهد العالم فيه تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة، تتطلب تكاتف جميع الجهود لإيجاد حلول فاعلة لها، بالإضافة إلى تكثيف العمل على دفع مسيرة التنمية المستدامة، وهي مسئولية مشتركة في المقام الأول، يضطلع فيها القطاع الخاص ومجالس الأعمال بدور رئيسى، باعتبارهم شركاء لا غنى عنهم في ذلك الصدد، وبالتالى فإن هذا المنتدى يمثل منصة مهمة تتيح استشراف مختلف الفرص الاستثمارية والتجارية بين دول التجمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على أكثر الأبراج ميلًا إلى تحطيم القلوب
التالى حوادث المرور تكلف أزيد من 100 مليار دينار سنوياً