مستقبل وطن يختار حسام الخولي رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب أمام الشيوخ

مستقبل وطن يختار حسام الخولي رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب أمام الشيوخ
مستقبل
      وطن
      يختار
      حسام
      الخولي
      رئيسا
      للهيئة
      البرلمانية
      للحزب
      أمام
      الشيوخ

أخطر حزب مستقبل وطن، مجلس الشيوخ باختيار النائب حسام الخولى، ممثلا للهيئة البرلمانية بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الأول حيث مثل الخولى الهيئة على مدار الأربع سنوات الماضية ويعتبر من الشخصيات التوافقية بحزب مستقبل وطن 

النائب حسام الخولى، ممثلا للهيئة البرلمانية بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الأول

يأتى ذلك في الوقت الذ أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة اليوم الخميس، عن إبلاغ حزب المؤتمر للمجلس اختيار النائب عمر المختار صميدة، ممثلا للهيئة البرلمانية لحزب .

المادة 104 يُخطر کل حزب سياسى، له أكثر من عضوين بالمجلس، رئيس المجلس كتابة، فى بداية كل دور انعقاد عادى، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية ونائبه بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب من أعضاء المجلس. وعلى الحزب أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير فى هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.

مستقبل وطن يختار أسامة الخولي رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب أمام الشيوخ

 مادة 105يعبِّر ممثل الهيئة البرلمانية عنها فى كل ما يتعلق بشئونها المتصلة بالمجلس. ونشاطها، كما تكون له الأولوية فى الكلام فى المجلس ولجانه على باقى أعضاء المجلس المنتمين إليها.

  مادة 106   يجوز لممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب المعارضة اختيار أحدهم بالإجماع لتمثيلها، إما خلال دورالانعقاد، وإما فى موضوع معين معروض على المجلس أو بإحدى لجانه، بشرط إخطار رئيس المجلس باسمه كتابة، وتكون له الأولوية فى الكلام بالمجلس ولجانه على باقى المنتمين إليها. ويؤذن لممثلى الهيئات المعارضة فى الكلام إذا طلبوا ذلك عند المناقشة فى المبدأ، أو أثناء المناقشةالعامة فى البيانات والبرامج المتعلقة بالسياسة العامة، أو بالخطة العامة للدولة، أو فى الموضوعات ذات الأهمية القومية الخاصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العربية وقعت بيهم في الترعة.. نجاة عروسين من حادث أثناء ذهابهما إلى قاعة فرحهما بالفيوم
التالى حزب الله: أطلقنا عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل