فاعل جمعوي يجر مستشارا جماعيا بسيدي بيبي إلى القضاء.

أكادير24 | Agadir24

 

جر فاعل جمعوي مستشارا جماعيا بجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت باها إلى القضاء، على إثر شكاية به لدى المصالح المختصة.

في هذا السياق، استمعت عناصر الضابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي بسيدي بيبي اقليم آشتوكة أيت باها مساء اليوم الاربعاء ، للمستشار الجماعي بجماعة سيدي بيبي المحسوب على حزب الاستقلال بعد شكاية توصلت بها النيابة العامة بمحكمة انزكان ضد المستشار المذكور والتي تقدم بها فاعل جمعوي معروف بمنطقة سيدي بيبي وهو رئيس جمعية تنموية بإحدى دواوير الجماعة .

وكانت المستشار الجماعي قدكتب تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي ( فايسبوك ) تضرب في شخصية الفاعل الجمعوي بعد ظهور عدد من الأنشطة التنموية والاجتماعية التي تنظمها الجمعية التي ينتمي اليها الفاعل الجمعوي ، وهو ما عجل بهذا الأخير برفع دعوى قضائية ضد المستشار الجماعي بتهمة التشهير والسب والقذف .

في ذات السياق ، أكد الفاعل الجمعوي حسن بركوز لجريدة أكادير 24 أن هذا المستشار يحاول في كل مرة تشويه سمعة الأشخاص بدافع السياسة، كما أن له سوابق في إهانة موظفين عموميين تابعين لجماعة سيدي بيبي ( تتوفر الجريدة على نسخ في الموضوع ) إضافة الى سوء معاملته لعدة أطراف تركت انطباعا خطيرا لذا السلطات المحلية وكذا الفعاليات الجمعوية بمنطقة سيدي بيبي .

ولم يقف الفاعل الجمعوي عند هذا الحد ، بل راسل والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان في الموضوع ، وكذا عامل اقليم آشتوكة ايت باها ورئيس مجلس جماعة سيدي بيبي وباشا وقائد سيدي بيبي ، إضافة الى المفتشين الجهوي والإقليمي لحزب الاستقلال .

ملف هذه القضية سيحال على القضاء بالمحكمة الابتدائية لإنزكان لتقول كلمتها الفصل في النازلة لرد الاعتبار للفاعل الجمعوي الذي يعتبر تدوينات المستشار تضرب في شخصيته الجمعوية بالمنطقة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمين التهراوي مفاجأة التعديل الحكومي، الذي خلف خالد آيت الطالب على رأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية.