تزنيت : الطريق الجهوية 115 تواصل حصد الضحايا بسبب حالتها الكارثية، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكى مجموعة من المواطنين من تدهور وضعية الطريق الجهوية رقم 115 (الطريق الإقليمية رقم 1007 سابقا)، الرابطة بين سد يوسف بن تاشفين والطريق الوطنية رقم 1، انطلاقا من المعدر الكبير، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على مستعمليها من السائقين.

وأفاد هؤلاء بأن الحالة الكارثية لهذه الطريق تسببت، مساء السبت الماضي، في حادث انقلاب حافلة النقل الجماعي في المقطع الطرقي المتواجد بالقرب من مدخل مركز جماعة رسموكة، حيث أدى الحادث إلى إصابة السائق والقابضة بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهما على إثرها لمستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت.

وأكد ذات المواطنين أن وضعية هذه الطريق تثير استياء مستعمليها، ما يدفعهم إلى تجديد المطالبة بإصلاحها كلما شهدت وقوع حادثة سير جديدة نتيجة ضيقها، وحدة جوانبها المتآكلة.

وتداول هؤلاء صورا لهذه الطريق تظهر حجم التآكل في جنباتها، مما بات يعرقل سلاسة حركة المرور ويشكل خطرا على مستعمليها، كما يلحق خسائر ميكانيكية بالمركبات التي تمر منها بشكل يومي.

وأوضح هؤلاء أن تآكل جنبات هذه الطريق سنة بعد أخرى أدى إلى ضيقها وعدم إمكانية مرور سيارتين متعاكستين دون أن يضطر أحد السائقين لالتزام أقضى اليمين، مع إمكانية تمزق عجلات سيارته في أية لحظة بسبب حدة الجوانب.

ووفقا لذات المواطنين، فإن الطريق المذكورة لها أهمية قصوى في الربط بين إقليمي تزنيت واشتوكة أيت باها، كما تكتسي أهمية كبرى في تعزيز النشاط الاقتصادي بالمنطقة نظرا لحجم البضائع الفلاحية التي تمر منها بشكل يومي إلى الأسواق الجهوية والإقليمية.

وأمام هذا الوضع، طالب ذات المواطنين من الجهات الوصية التدخل من أجل إعادة تهيئة الطريق رقم 115، بما يستجيب لانتظارات وتطلعات مستعمليها وساكنة المجالات التي تمر منها، وكذا من باب حماية أرواح السائقين وضمانا لأمنهم وسلامتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريق الجهوية رقم 115 كانت موضوع شكايات وعرائض موقعة من طرف فعاليات المجتمع المدني للمطالبة بإصلاحها، بعد وصولها لحالة كارثية واستمرار تدهورها، حتى باتت تشكل خطرا محدقا بالسلامة الطرقية، وتهدد أرواح وسلامة وممتلكات مستعمليها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة الدار البيضاء تغلق على أداء متباين .. التفاصيل
التالى الإعفاء من الضريبة يطال التعويضات والتقاعد التكميلي، بشروط، و فرض ضريبة جديدة على “المؤثرين”.