أكادير : شارع الشيخ السعدي دون ممرات الراجلين، أو حين يتربص الموت الصامت بالمواطنين

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكى مجموعة من المواطنين من غياب ممرات الراجلين بشارع الشيخ السعدي بمدينة أكادير، عاصمة جهة سوس ماسة.

وأفاد هؤلاء بأن غياب ممرات الراجلين بالشارع المذكور يشكل خطرا كبيرا على حياة المارة، خاصة وأنه يعرف ارتفاعا كبيرا من حيث عدد المركبات والدرجات المستعملة به، حيث يعد من أهم نقط العبور والجذب بالمدينة.

وأوضح ذات المواطنين أن الرقعة التي يتواجد بها شارع الشيخ السعدي بمدينة أكادير تسجل ارتفاعا يوميا في عدد المارة ومستعملي الطريق، كما أنها تعتبر من أكثر المناطق التي تعرف تركزا كبيرا بسبب احتضانه عددا من المصحات الخاصة والمرافق الحيوية، مما يفرض توفير ممرات الراجلين عالية الجودة حفاظا على سلامة المواطنات والمواطنين واحتراما لقانون السير والحد من الحوادث.

وشدد ذات المواطنين على أن غياب ممرات الراجلين لا يقتصر فقط على الشارع المشار إليه، بل إن هناك ممرات أخرى تفتقر للصيانة الدورية وإعادة طلائها بالشكل الذي يجعلها بارزة، وهو ما يزيد من خطر حوادث السير، كما يؤثر سلبا على سلوك السائقين الذين قد يتجاهلون حقوق المارة.

ومن أجل الحفاظ على سلامة وحياة المشاة مستعملي هذه الشوارع، طالب المواطنون بوضع ممرات الراجلين بشارع الشيخ السعدي بالشكل الذي يستجيب لمعايير الجودة تماشيا مع ينص عليه قانون السير المغربي، مطالبين بتدارك هذا الأمر في القريب العاجل، ضمانا لأمن وسلامة عموم المواطنين والمواطنات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي (17 أكتوبر 2024)
التالى بلاغ هام للمديرية العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة المناخ بالمغرب، وأكادير شكلت الاستثناء.