الدراركة: ساكنة دواوير تشمر عن سواعدها لتهيئة طريق في وضعية “كارثية” (+ صور)

أكادير24 | Agadir24

شمرت ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة الدراركة بأكادير إداوتنان عن سواعدها، حيث باشرت عملية إصلاح طريق ازرراك تمايان وتغزوت التابعة للمنطقة الجبلية الدراركة.

وأكد مجموعة من سكان الدواوير المشار إليها أن الأشغال التي انطلقت يوم الأحد الماضي تهم إصلاح هذه الطريق عن طريق توسيعها وتقويتها، حيث ساهم كثيرون في أداء تكلفة إعادة التهيئة، حسب استطاعتهم وإمكاناتهم.

وأوضح هؤلاء أن الطريق المذكورة، والتي تعد حيوية نظرا لربطها دواوير ازرراك وتمايان وتغزوت كانت في “حالة كارثية”، حيث يصعب سلكها بسبب انتشار الأحجار والحفر بها، وهو ما يهدد سلامة مستعملي الطريق.

ولفت المنخرطون في الأشغال إلى ساكنة الدواوير المعنية كانت تعاني الويلات جراء غياب طريق تمكنها من قضاء حاجياتها والاستفادة من أبسط الخدمات الأساسية والصحية على وجه الخصوص، وهو ما كان يشكل العائق الأكبر لساكنة المنطقة، نظرا لهشاشة الطريق.

وأضاف هؤلاء أن الساكنة كانت تنتظر لسنوات تدخل المسؤولين لإعادة تهيئة الطريق المذكورة وفك العزلة عنها، خاصة في فصل الشتاء، لكن آمالها بقيت معلقة إلى أن تدخلت الساكنة وقادت هذه المبادرة بمساعدة متطوعين.

وأهابت الساكنة بجميع المحسنين بالمنطقة التضامن والتعاون مع أهالي هذه الدواوير، سواء في الشق المادي أو من خلال المساعدة في الأشغال الجارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على مؤلفات الشاعر محمد الشحات بعد رحيله اليوم
التالى الولايات المتحدة تشيد بدور الملك محمد السادس في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا