عرض لوحة لرسام الاضطرابات كريستوفر وول للبيع بـ2.8 مليون جنيه إسترلينى

عرض لوحة لرسام الاضطرابات كريستوفر وول للبيع بـ2.8 مليون جنيه إسترلينى
عرض لوحة لرسام الاضطرابات كريستوفر وول للبيع بـ2.8 مليون جنيه إسترلينى

أعلنت دار سوثبى للمزادات عن عرض لوحة بدون عنوان نفذها رسام الاضطرابات كريستوفر وول عام 2009، للبيع بمزاد لندن للفن المعاصر فى 9 أكتوبر بسعر تقديرى يتراوح بين 2.2 و2.8 مليون جنيه إسترلينى.

وبحسب ما ذكرته دار المزادات، فإن كريستوفر وول، خبير فى الفوضى ورسام للاضطرابات، حيث تجسد اللوحة تحدى كريستوفر وول للاتفاقيات التقليدية للرسم، يمثل العمل الحالى نموذجًا مناهضًا للبطولة فى فن إزالة العلامات، وهو ينتمى إلى لوحات وول الرمادية.

لوحة كريستوفر "بدون عنوان" هو مقال ضخم وبليغ عن الخفة والطلاقة المجردة، فمن خلال إدارة دورة غامضة لكنها متناغمة من الفعل والإلغاء، يخلق وول مساحة تتعايش فيها الخطوط الفوضوية المرسومة باليد الحرة، والأشكال الضبابية، والأشكال غير المميزة فى تماسك جمالى وعاطفى.

وُلِد وول فى شيكاغو عام 1955، وبرز فى نيويورك خلال منتصف الثمانينيات، بين إيماءة التعبيرية التجريدية، والاختزال الداخلى، يقاوم عمل وول التدوين والتفسير.

وكما ذكرت كاثرين برينسون، أمينة معرض وول لعام 2007 في جوجنهايم: "إن البحث الدؤوب عن المعنى يتجسد بالفعل داخل اللوحات والصور الفوتوغرافية والأعمال على الورق التي تشكل مشاركة الفنان الدقيقة في مسألة كيفية صنع صورة".

سعى وول إلى إظهار الإمكانات النقدية للرسم من خلال إعادة تعريف حدوده، وعلى الرغم من إعلان الناقد المؤثر دوجلاس كريمب عام 1981 عن "نهاية الرسم"، فقد اتبع وول مسارًا رفض اتخاذ القرارات التعبيرية التقليدية المرتبطة عادةً بالوسيط، لم يكن الأمر كذلك حتى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما تحول وول نحو العمل حصريًا تقريبًا بالأشكال المجردة، واستكشاف التعبير من خلال التكرار والمحو والعمليات الميكانيكية ولوحة الألوان المحدودة.


لوحة للرسام كريستوفر وول

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عدد النساء المدفونات فى مقبرة بانوريا بإسبانيا ضعف الرجال.. ما سبب التحيز؟
التالى ضمن قائمة البوكر القصيرة.. يائيل فان دير: كانت علاقتى بالأدب سطحية