الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للتقديم في كليات الأزهر بالقاهرة والأقاليم

الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للتقديم في كليات الأزهر بالقاهرة والأقاليم
الأوراق
      المطلوبة
      من
      الطلاب
      الوافدين
      للتقديم
      في
      كليات
      الأزهر
      بالقاهرة
      والأقاليم

فتحت جامعة الأزهر، صباح الخميس، باب التقديم للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بكليات القاهرة والأقاليم، وذلك لمدة ثلاثة أيام.

وأكدت الجامعة أنه سيتم استلام ملفات وأوراق الطلاب الذين تقدموا عبر الرابط المحدد، بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى الأربعاء 30 أكتوبر الجاري.


رابط التسجيل في منصة الأزهر للوافدين

يتم الدخول على منصة الأزهر للوافدين من خلال الرابط التالي، هنا، واتباع خطوات التسجيل بمنتهى الدقة 

الأوراق المطلوبة للتقديم

- عدد 2 نسخة من استمارة المعلومات والتي يمكن تحميلها من خلال الرابط التالي، من هنا، وملئ جميع البيانات المطلوبة بها بمنتهى الدقة وذلك من خلال الحاسب الآلي وليس بخط اليد، ويتم إرفاق صورة واحدة من جواز السفر (ساري) + صورة واحدة من خطاب السفارة يفيد بالموافقة على دراسة الطالب بالأزهر الشريف، وفى حالة حصول الطالب على شهادة ثانوية أزهرية أو بحوث يتم إرفاق صورة من الشهادة الدراسية (ثانوية أزهرية بعوث بدلا من خطاب السفارة.

- أصل خطاب السفارة الطلاب الثانوية المعادلة والثانوية العامة المناظرة يفيد بعدم ممانعة السفارة من دراسة الطالب بالأزهر الشريف يليه 3 صور منه.

- أصل شهادة المناظرة من إدارة الامتحانات قسم المعادلات بوزارة التربية والتعليم 14 شارع أمين سامي القصر العيني أمام عمارات العرائس أو خطاب الملحق الثقافي يفيد بأن الشهادة الحاصل عليها الطالب تؤهله للالتحاق بالجامعة بالدولة المانحة للشهادة و3 صور منها وهذا الخطاب خاص بالطلاب الحاصلين على شهادة ثانوية غير أزهرية وغير معادلة بالثانوية الأزهرية أو ثانوية البحوث.

- أصل شهادة الثانوية موثقة من السفارة والخارجية يليها 3 صور منها وإذا كانت الثانوية أزهرية أو بعوث فإنها لا تحتاج إلى توثيق من السفارة أو الخارجية، وفي حالة حصول الطالب على شهادة من المملكة العربية السعودية يتم إرفاق شهادة القدرات موثقة من السفارة السعودية والخارجية المصرية.

- أصل شهادة الميلاد معتمدة يليها 3 صور منها.

- عدد 3 صور من جواز السفر (ساري) مع الأصل للاطلاع عليه.

- عدد 3 صور من الإقامة (سارية) مع الأصل للاطلاع عليها.

- عدد 3 نسخ من إيصال استلام الأوراق يتم طباعته من خلال الإيميل الذي يتم إرساله إلى الطالب بالموافقة.

- عدد 6 صور شخصية 4×6.

- أصل إيصال فوري و3 نسخ منه الطلاب المقيدين على منح الأزهر تم إعفاؤهم من مصاريف التنسيق.

- صورة من تسجيل الطلاب على رابط المعادلات للطلاب الوافدين (الجميع بلا استثناء) والذي يمكن التسجيل عليه من الرابط التالي على أن يقوم الطالب بطباعة سكرين شوت screen shot) (نسخة واحدة يفيد بأنه تم التسجيل بنجاح وإرفاتها مع أوراق التنسيق https://azhar.eg/regwfd.

ويتم تسليم الملفات الخاصة بالكليات النظرية والعملية مباشرة إلى إدارة التنسيق بجامعة الأزهر بالعنوان التالي: جامعة الأزهر - بنين - الحي السادس - مدينة نصر - إدارة الجامعة - الإدارة العامة للتنسيق.

أما بالنسبة للملفات الخاصة بالكليات الشرعية والعربية فيتم تسليمها بالإدارة العامة للطلاب الوافدين بالعنوان التالي: مدينة البعوث الإسلامية - شارع أحمد سعيد - بجوار جوازات البعوث - الدراسة.

وبتم وضع جميع المستندات السابقة في حافظة مستندات (كبسولة) مرتبة وفي حال التواجد على شباك التنسيق مع عدم ترتيب الأوراق يتم الحصول على رقم انتظار جديد حتى لا يتعطل العمل، ولن يتم قبول الملفات في حالة انتهاء جواز السفر أو الإقامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمراض العمود الفقري الشائعة التي تستدعي الفحص الطبي
التالى نجم تشيلسي يسخر من غياب صلاح عن جائزة "الأفضل"