مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي.. كيف ستتغير ساعات العمل والنوم في مصر؟

مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي.. كيف ستتغير ساعات العمل والنوم في مصر؟، يبدأ العمل بالتوقيت الشتوى صباح الجمعة 1 نوفمبر القادم، وفي البداية جاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر سيكون هذا الشهر، وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي مع انتاهار الخميس 31 من أكتوبر، ومع 12:00 صباح الجمعة يتم تأخير الساعة 60 دقيقة عودة إلى مساء الخميس مرة آخرى

العمل بنظام التوقيت الصيفي

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي،  وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

وبحسب المجلس، يهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولًا إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

نصائح لضبط نومك قبل بدء العمل به

 حسب موقع "مايو كلينيك هيلث" هناك بعض النصائح لضبط مواعيد النوم مع تطبيق التوقيت الشتوي وهى:

-اذهب إلى النوم مبكرًا بـ 15 دقيقة، وابذل جهدًا إضافيًا للحصول على قسط جيد من الراحة في الأيام التي تسبق تغيير الوقت.

- إذا شعرت بالنعاس بعد التغيير إلى التوقيت الشتوى، خذ قيلولة قصيرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة في وقت مبكر من بعد الظهر - وليس قريبًا جدًا من وقت النوم.

-قم بتقييم مدى تأثير القيلولة على جودة نومك. بالنسبة للبعض، يمكن أن تجعل القيلولة النوم أثناء الليل أكثر صعوبة ومع ذلك، بالنسبة للآخرين، يمكن أن تكون القيلولة القصيرة تشعرهم بالنشاط دون التأثير على النوم أثناء الليل.

-تجنب النوم لمدة ساعة أطول في الصباح.

-بشكل عام، يجب أن تحاول الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم وهذا يساعد جسمك على تنظيم نومه إذا كان ذلك ممكنًا، استيقظ في نفس الوقت في عطلات نهاية الأسبوع

- حاول ألا تجعل جدولك مزدحمًا بعد تغيير الوقت مباشرة. قم بمعالجة المهام المهمة في وقت لاحق من الأسبوع إذا استطعت.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضمن "بداية".. مياه الشرب توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير
التالى ألمانيا تعلن تقديم 103 ملايين دولار لدعم لبنان