تأثير زيادة أسعار الوقود على الخبز السياحي والمدعم في مصر

تأثير زيادة أسعار الوقود على الخبز السياحي والمدعم في مصر
تأثير
      زيادة
      أسعار
      الوقود
      على
      الخبز
      السياحي
      والمدعم
      في
      مصر

تصدرت أسعار الخبز السياحي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد قرار زيادة أسعار الوقود والبنزين يوم الجمعة الماضي. 

وتثار التساؤلات حول تأثير هذه الزيادة على أسعار الخبز في الأسواق، خصوصًا الخبز السياحي والـفينو، ومدى تأثر الخبز المدعم بالزيادة.

تصريحات رئيس شعبة المخابز

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن وزارة التموين أعلنت تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم عند 20 قرشًا، ولا توجد أي زيادة حالية في سعره. 

أما بالنسبة للخبز السياحي، فقد أشار إلى أنه سيتأثر بزيادة أسعار الوقود، ولكن نسبة الزيادة لن تكون كبيرة، ومن المتوقع أن يتحرك سعره خلال يومين.

تأثير زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

من جانبه، أوضح خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز بنسبة 50% قد تؤثر على سعر الخبز السياحي والفينو، لكنه أكد أن الخبز المدعم لن يتأثر بأي زيادة، حيث تتحمل الحكومة فرق التكلفة.

نسبة الزيادة المتوقعة في الخبز السياحي والفينو

أشار فكري إلى أن نسبة الزيادة المتوقعة في سعر رغيف الخبز السياحي والفينو قد تصل إلى 15%، أي بزيادة تتراوح بين 25 إلى 50 قرشًا حسب حجم الرغيف ومكان المخبز، وتأتي هذه الزيادة نتيجة ارتفاع أسعار الوقود والدقيق.

وزارة التموين تحسم الجدل

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن أي زيادة في أسعار الخبز السياحي ستكون طفيفة جدًا، مشددًا على أن سعر رغيف العيش المدعم سيظل ثابتًا عند 20 قرشًا، حيث تتحمل الوزارة فرق التكلفة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير لـ"The Spectator" يكشف: إيران تلعب لعبة خطيرة
التالى وزير التعليم: التوسع في إنشاء وتطوير المدارس المصرية اليايانية