إسرائيل تطلب من أمريكا مليار دولار مساعدات عسكرية عاجلة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نشر موقع «أكسيوس» الأمريكي، نقًلا عن السناتور ليندسي جراهام الثلاثاء، إن إسرائيل ستطلب من الولايات المتحدة مليار دولار كمساعدات عسكرية طارئة إضافية خلال الأسبوع.

وبحسب الموقع، أكد مسؤولون إسرائيليون، على أن المساعدة ضرورية؛ لتجديد نظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية، وشراء ذخائر لسلاح الجو الإسرائيلي- «بشكل أساسي قنابل دقيقة التوجيه».

وأشار الموقع في تقريره، بأن العديد من الديمقراطيين في الكونجرس جادلوا ضد تقديم أسلحة إضافية لإسرائيل بعد مقتل ما لا يقل عن 256 فلسطينيًا خلال القتال الذي دار الشهر الماضي في قطاع غزة، معظمهم من الضربات الجوية الإسرائيلية.

ومن جانبه، قال رئيس الولايات المتحدة جو بايدن:«إن الولايات المتحدة ستجدد نظام القبة الحديدية، والتي تستخدم لإعتراض مئات الصواريخ من حماس خلال 11 يومًا من القتال».

فيما سيصل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إلى واشنطن يوم الخميس، لإجراء محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، مشير إلى أن مسؤولون إسرائيليون إن طلب المساعدة سيكون محور زيارة غانتس.

وسيناقش جانتس، أيضًا الاتفاق النووي الإيراني، ووقف إطلاق النار في غزة وجهود إعادة الإعمار، والوضع في لبنان.

يذكر بأن إدارة بايدن وعدت بتخصيص «110 ملايين دولار» لجهود إعادة الإعمار في غزة.

كما وصرح جراهام لفوكس عقب يوم من لقاء نتنياهو وجانتس في إسرائيل: «أنه سيكون هناك طلب قدمه الإسرائيليون إلى البنتاغون يوم الخميس للحصول على 1 مليار دولار كمساعدة لتجديد بطاريات القبة الحديدية. سيكون استثمارًا جيدًا للشعب الأمريكي، سأحرص في مجلس الشيوخ على حصولهم على المال».

وأضاف لفوكس: «أن في عام 2016، وقعت إسرائيل والولايات المتحدة اتفاقية بقيمة 3.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل على مدى 10 سنوات، مع قدرة إسرائيل على طلب تمويل إضافي في حالة الطوارئ

0 تعليق