التنمر سرطان يفتك بالأبناء لـ«التأديب».. آباء ينشرون مقاطع صادمة على «تيك توك»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دائما ما يعتري الآباء القلق من تعرض أبنائهم إلى التنمر عبر مواقع وتطبيقات الإنترنت، لكن الفترة الأخيرة شهدت وقوع أحداث لم تكن في الحسبان، كشف عنها تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال اليوم، الذي عرض تفاصيل صادمة .

أكد التقرير أن الآباء الذين يخافون إصابة أطفالهم بمشاعر الخوف والجزع أصبحوا هم المتنمرين على أبنائهم، موضحا أن عديدا من الآباء بالولايات المتحدة قاموا بتصوير أنفسهم وهو يؤدبون أبنائهم ثم قاموا بنشر اللقطات المصورة على تطبيق «تيك توك» ظنا منهم أنهم يلقنونهم درسا .

وأشار التقرير إلى أن إحدى الأمهات صورت أطفالها يقومون بتنظيف أرضيات الشقة عقابا على تشاجرهم قائلة في مقطع فيديو: «هكذا يريد أطفالي أن يكونوا ذكورا، إذن هذا هو ما أجبرتهم على فعله»، كما لفت إلى أحد الآباء الذي صور أطفاله وهم يجلسون القرفصاء وظهورهم إلى الجدار وأيدهم ممدودة إلى أعلى، كعقاب على التطاول، وكان اثنان من الأطفال يبكيان بينما ضرب الثالثة الكاميرا عندما اقتربت من وجهها .

أكد التقرير هناك فيديو آخر انتشر على نحو وبائي، وكان لأب يوجه سبابا وشتائم لابنته ثم يهشم جهاز اللاب توب الخاص بها والذي وجده على سريرها لأنه كان مفترضا أن يكون ذلك وقت نومها، بينما يبدو أن الفتاة تكتم ضحكتها بينما رد الأب على الانتقادات في قسم التعليقات قائلا إن الفيديو زائف، لكن تعذر الوصول إليه للتعليق على ما حدث .

وفي مقطع آخر مشابه، وحقق انتشارا واسعا، قام أب يبلغ من العمر 27 عاما باستخدام الجيتار في تهشيم شاشة تلفزيون في حجرة ابنة شريكته، لأنها كانت تلهو بألعاب فيديو بدلا من تنظيف غرفتها. وخلص التقرير إلى أنه سواء أكانت المقاطع المصورة حقيقية أم زائفة إلا أنها تفضى إلى عواقب وخيمة .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق