تعرف على موعد وصول السفير أول سفير إماراتي إلى إسرائيل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، أنه سيصل إلى تل أبيب للمرة الأولى الأسبوع المقبل.

وكتب السفير في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "إنها بداية مرحلة جديدة من الانفتاح والتفاهم والازدهار، بالنسبة لدولة الإمارات ودولة إسرائيل، وأتطلع إلى زيارتي الأولى. أراكم في الأسبوع القادم".

وكشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن موعد وصول السفير الإماراتي إلى إسرائيل، مؤكدة أنه سيصل إلى إسرائيل الإثنين المقبل.

وقالت إنه بمجرد وصوله إلى المطار سيتم اصطحابه إلى الفندق لإجراء فحص كورونا له، وسوف يمكث في الفندق لانتظار النتيجة.

وحال جاءت النتيجة سلبية، فسوف يذهب إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية لتقديم نسخة من أوراق اعتماده لمدير عام الوزارة، ليلتقي بعدها وزير الخارجية جابي أشكنازي.

ومن المقرر أن يقدم آل خاجة أيضا أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ليلتقي بعدها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

من جانبه، غرد آل خاجة بحسابه الرسمي على تويتر بالعبرية قائلا: «بالنسبة للإمارات والإسرائيليين، يبدأ فصل جديد من الانفتاح والتفاهم والازدهار. أتطلع لزيارتي الأولى. أراكم الأسبوع القادم. سبت سلام».

وفي 17 فبراير الجاري، أعلن آل خاجة، عن إطلاق حسابه الرسمي مستهلا بتغريدة نشرها باللغة العبرية، وقال محمد آل خاجة وقتها: «يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل».

وتابع: «أتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين».

وفي 24 ينايرالماضي، أعلنت إسرائيل، افتتاح سفارة لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة للدولة العبرية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

أخبار ذات صلة

0 تعليق