الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية فرصة جيدة لـ«الوحدة الوطنية».. وتشيد بدور مصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند إن الانتخابات المقبلة في فلسطين فرصة جيدة وخطوة حاسمة نحو إعادة ترسيخ الوحدة الوطنية، مؤكدا استمرار الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في لعب دور نشط في دعم العملية الانتخابية الفلسطينية.

وأوضح خلال الإحاطة الدورية لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في فلسطين، مساء اليوم، أن معدل تسجيل الفلسطينيين المرتفع للانتخابات هو رد إيجابي مدوي من الشعب الفلسطيني لدعم دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء انتخابات.

وقال إن إجراء انتخابات حرة ونزيهة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة يُعد خطوة حاسمة نحو إعادة ترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية، التي يمكن أن تجدد شرعية المؤسسات الوطنية، بما في ذلك تشكيل مجلس تشريعي وحكومة منتخبان ديمقراطياً في فلسطين. وستستمر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في لعب دور نشط في دعم العملية الانتخابية، وإلى جانب شركائها في اللجنة الرباعية الدولية، دعم الفلسطينيين والإسرائيليين في جهود العودة للمفاوضات، وفق ما كذكرت وكالة «معا» الفلسطينية.

وشدد على أن الفصائل الفلسطينية أحرزت تقدما نحو إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني. حيث التقت في وقت سابق من هذا الشهر في القاهرة، وتوصلت إلى اتفاق حول العديد من القضايا العالقة ودفع العملية الانتخابية قدماً. وأكّدت وجوب إجراء الانتخابات في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة دون استثناء.

ورحب بهذه الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها، وأشاد بدور القيادة المصرية التي ساعدت في دفع هذه العملية إلى الأمام، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستواصل العمل بشكل جماعي لدعم الشعب الفلسطيني، وستعمل على تسهيل العمليات التحضيرية لهذه الانتخابات المهم دعمها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

أخبار ذات صلة

0 تعليق