هتلف العالم وأنت مكانك.. جوجل تطرح تحديثات جديدة لتطبيقى Earth و Maps

هتلف العالم وأنت مكانك.. جوجل تطرح تحديثات جديدة لتطبيقى Earth و Maps
هتلف العالم وأنت مكانك.. جوجل تطرح تحديثات جديدة لتطبيقى Earth و Maps

تطرح شركة جوجل، تحديثات جديدة  لتطبيقي Earth وMaps، وذلك ضمن خدمتها لمليارات المستخدمين حول العالم، حيث وفرت التحديثات "دبابيس" بتصميم جديد وألوان جديدة وشريطًا سفليًا مميز، ويركز التحديث القادم على أن يتيح لك تعمق في استكشاف المواقع بشكل أكبر.

جوجل تطلق ميزة تمكنك من العودة لتاريخ صور عمرها يتجاوز 80 عامًا
 

وتعد هذه التحديثات التي تطلقها جوجل، لتطبيقي Earth وMaps ، ميزة هامة تمكن المستخدمون من  التعمق في الصور التاريخية على Google Earth، والحصول على تغطية أكبر بكثير من Street View، ورؤية صور الأقمار الصناعية الأكثر وضوحًا بفضل الذكاء الاصطناعي.


ومن بين الميزات البارزة في هذا التحديث إضافة صور تاريخية إلى Google Earth، حيث يتيح هذا للمستخدمين السفر افتراضيًا عبر الزمن لرؤية كيف تغيرت المناظر الطبيعية على مر السنين، مما يوفر قصة بصرية عن كيفية تشكيل النشاط البشري وتغير المناخ للعالم.


كما توفر هذه الميزة، أن يجعلك تعود تاريخ الصور إلى 80 عامًا، وتشكل المدن الكبرى مثل لندن وباريس وبرلين جزءًا من هذا المزيج، حيث يعود تاريخ الصور إلى ثلاثينيات القرن العشرين، وتعمل هذه الميزة على كل من إصدارات الويب والهواتف المحمولة من Google Earth.

جوجل تضيف صور جديدة لقرابة 80 دولة حول العالم 
 

كما تعمل Google على تعزيز Street View من خلال تحديث رئيسي، بإضافة صور جديدة إلى ما يقرب من 80 دولة، بعضها يتم تغطيتها لأول مرة،وتنضم أماكن مثل البوسنة وناميبيا وباراجواي إلى القائمة، وعلاوة على ذلك، تشهد دول مثل أستراليا والأرجنتين والبرازيل والدنمرك وإسبانيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا والعديد من الدول الأخرى تغطية موسعة كجزء من التحديث.


وتستخدم جوجل الذكاء الاصطناعي لجعل صور الأقمار الصناعية في Earth وMaps أكثر وضوحًا، ومن خلال نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Cloud Score Plus،  حيث تعمل جوجل على تنظيف صور الأقمار الصناعية من خلال التخلص من أشياء مثل السحب والضباب والضباب، مما يجعل المشاهد أكثر وضوحًا وتفصيلاً.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكثر من مليون حالة تعقب يوميا لجمع سلوك المستخدمين على الويب خلال 2024
التالى لعبة Palworld تصل إلى أجهزة PS5.. جربها الآن