هالاند يفتتح أهداف مان سيتي ضد آرسنال فى الدقيقة 9.. فيديو

هالاند يفتتح أهداف مان سيتي ضد آرسنال فى الدقيقة 9.. فيديو
هالاند يفتتح أهداف مان سيتي ضد آرسنال فى الدقيقة 9.. فيديو

أحرز إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الهدف الأول فى شباك نظيره آرسنال، بالدقيقة التاسعة من زمن المباراة المقامة حاليا على ملعب الاتحاد، فى قمة مباريات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

مان سيتى ضد أرسنال

— دحــــــــــيــــــــــــم (@d7em10_CQ) https://twitter.com/d7em10_CQ/status/1837879667602182523?ref_src=twsrc%5Etfw

 

مان سيتي ضد أرسنال

ويسعى مانشستر سيتي "حامل اللقب" للاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لمواصلة بدايته الرائعة في بطولة الدوري الإنجليزي، والتي يتطلع لأن يكون أول فريق في التاريخ يحتفظ بلقبها لخمسة مواسم متتالية.

وحقق مانشستر سيتي انطلاقة مثالية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب فوزه في مبارياته الأربع الأولى، ليتربع على القمة منفردا برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، إذ بدأ بالفوز على مضيفه تشيلسي، قبل أن يتغلب على ضيفه إيبسويتش تاون، ثم وست هام يونايتد خارج ملعبه، وكذلك ضيفه برينتفورد.

وشهدت مباريات مانشستر سيتي الأربع الأولى تألقا مذهلا من مهاجمه النجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي أحرز 9 أهداف، ليحلق في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بلا منازع، معززا آماله مبكرا في الاحتفاظ بجائزة "الحذاء الذهبي"، التي يتم منحها كأفضل هداف في المسابقة، للموسم الثالث على التوالي.

وتعادل السيتي مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بدون أهداف، الأربعاء الماضي، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا، وهي المواجهة التي تعرض فيها النجم البلجيكي كيفن دي بروين للإصابة.

 

مانشستر سيتي ضد ارسنال

على الجانب الآخر، يسعى أرسنال لتحقيق انتصاره الأول على مانشستر سيتي في ملعب "الاتحاد"، معقل الفريق السماوي، منذ أكثر من 7 أعوام، فضلا عن تعزيز موقفه في المنافسة بقوة على اللقب الموسم الجارى.

كان أرسنال حقق الفوز في أول جولتين على وولفرهامبتون وأستون فيلا، قبل أن يفقد الفريق اللندني أول نقطتين في مشواره بالبطولة هذا الموسم بتعادله مع برايتون، لكنه سرعان ما استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على توتنهام هوتسبير في الجولة، ليصبح رصيده 10 نقاط.

ويدخل أرسنال المباراة بعد أقل من 72 ساعة فقط من تعادله بدون أهداف مع مضيفه أتالانتا الإيطالي  مساء الخميس الماضي، في دوري أبطال أوروبا،ويغيب عن صفوف "المدفعجية" صانع اللعب النرويجي مارتن أوديجارد بسبب الإصابة، بينما يعود ديكلان رايس بعد انتهاء إيقافه.

 

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال

تاريخيا، ستكون مباراة اليوم هي الـ 55 بين مان سيتي وأرسنال منذ انطلاق النظام الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1992- 1993، حيث يمتلك المدفعجية الأفضلية في اللقاءات الـ 54 الماضية، عقب تحقيقه 24 فوزا، مقابل 19 انتصارا لسيتي، فيما فرض التعادل نفسه على 11 مواجهة.

كما تعتبر هذه المباراة هي الـ 212 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويمتلك أرسنال أفضلية واضحة ، بعدما حقق 99 فوزا مقابل 65 انتصارا لمانشستر سيتي، بينما خيم التعادل على 47 مواجهة.

 

مانشستر سيتي ضد أرسنال.. صراع خاص بين جوارديولا وأرتيتا

خارج الخطوط، يتجدد الصراع مجددًا بين الثنائي الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، ونظيره ميكيل أرتيتا، في أرسنال، حيث تحمل تلك المباراة الرقم 10 بينهما في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويعرف الثنائي بعضهما البعض جيدا، حيث كان أرتيتا جزءا أساسيا من فريق تدريب جوارديولا في السيتي بين صيف 2016 وديسمبر 2019، قبل أن يتولى القيادة الفنية لأرسنال.

وشهدت اللقاءات التسعة الماضية بين الثنائي، تفوقا كاسحا لجوارديولا على أرتيتا، بعدما حقق مدرب السيتي 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد لمدرب أرسنال، فيما فرض التعادل نفسه على لقاء وحيد، كان هو الأخير بينهما عندما تعادلا بدون أهداف في الموسم الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فياريال ضد برشلونة.. يامال وليفا يقودان هجوم البارسا فى الدورى الإسبانى
التالى تدريبات بدنية للاعبى الزمالك وجلسة خاصة لجوميز مع جهازه استعدادًا للسوبر