وزير الخارجية: مصر حريصة العمل على تطوير العلاقات الثنائية مع ألبانيا في مختلف المجالات

وزير الخارجية: مصر حريصة العمل على تطوير العلاقات الثنائية مع ألبانيا في مختلف المجالات
وزير
      الخارجية:
      مصر
      حريصة
      العمل
      على
      تطوير
      العلاقات
      الثنائية
      مع
      ألبانيا
      في
      مختلف
      المجالات

عقد  د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً ثنائياً مع وزير أوروبا والشئون الخارجية الألباني ،إيجلي حساني وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وزير الخارجية: مصر حريصة العمل على تطوير العلاقات الثنائية مع ألبانيا في مختلف المجالات

وأكد الوزير عبد العاطي على أهمية مواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، معرباً عن التطلع إلى عقد جولة المشاورات السياسية بين الجانبين، فضلاً عن ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الألباني

وأبدى وزير الخارجية حرص مصر على استمرار التعاون مع ألبانيا في مجال بناء القدرات في العديد من القطاعات، لا سيما من خلال المنح والدورات التدريبية المقدمة من الأزهر الشريف، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

اختيار مدينتي الإسكندرية وتيرانا كأول عاصمتين للثقافة والحوار في منطقة المتوسط لعام 2025

كما أشار الدكتور عبد العاطي إلى أهمية البناء على المكون الثقافي ودوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، منوهاً في هذا الإطار إلى اختيار الاتحاد من أجل المتوسط مدينتي الإسكندرية وتيرانا كأول عاصمتين للثقافة والحوار في منطقة المتوسط لعام ٢٠٢٥.

وفي سياق آخر، أشاد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بجهود ماليزيا في توفير المساعدات للفلسطينيين، معربا عن أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وماليزيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وجاء ذلك خلال لقاء محمد حسن وزير خارجية ماليزيا، علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وماليزيا

وأشاد وزير الخارجية بالحراك الايجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة، لاسيما عقب زيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر في أكتوبر ٢٠٢٣. وأعرب عن التطلع لأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مزيدًا من التقارب والتعاون البناء، وعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية بين البلدين في أقرب فرصة.

وأكد الدكتور عبد العاطي على أهمية دفع الآليات الخاصة بتواصل رجال الأعمال في البلدين وبما يسهم في زيادة التبادل التجاري، وحث الشركات الماليزية علي الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار التي يتيحها السوق المصري.

وزير الخارجية: نشكر ماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين

كما تطرق وزير الخارجية إلي التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار الحرب في غزة وتداعياتها على الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها. كما وجه د. عبد العاطي الشكر لماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس سائق دهس شابا في القاهرة
التالى إنتشال جثتي غريقين ببركة مائية في البيض