نائب التنسيقية محمد عزمي: نتنياهو استغل المشهد الحالي ليصنع من نفسه بطلا زائفا للحرب

نائب التنسيقية محمد عزمي: نتنياهو استغل المشهد الحالي ليصنع من نفسه بطلا زائفا للحرب
نائب
      التنسيقية
      محمد
      عزمي:
      نتنياهو
      استغل
      المشهد
      الحالي
      ليصنع
      من
      نفسه
      بطلا
      زائفا
      للحرب

قال النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك سيناريو تم الاتفاق عليه بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران جعل المنطقة تتعرض لحربا هي الأكثر عنفا وضراوة في الكرة الأرضية.

نائب التنسيقية محمد عزمي: الوضع في بيروت كارثي على كافة المستويات بما يسمح لحزب الله في التحكم بمقدرات الشعب اللبناني

جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، التي ينظمها تحت عنوان "التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط"، بحضور المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الخبير الإعلامي المتخصص في الشئون العربية والدولية، ود. منى وهبه، أستاذ الاقتصاد الدولي،

كما حضر  من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، عضو التنسيقية، الدكتور عبد الله الشريف.

نائب التنسيقية محمد عزمي: ما تمر به المنطقة نتاجا لسيناريو متفق عليه بين إسرائيل وإيران

وأضاف "عزمي" أن نتنياهو استغل الفرصة الحالية بالعدوان على غزة ليكون بطلا للحرب، ويعكس هذا فشله في تحقيق أهداف الحرب عقب 7 أكتوبر مع مرور عام، فلم يتم الإفراج عن الأسرى أو تحريرهم.

وتحدث عن الهجوم على لبنان، مشيرا إلى أنه تم سحب نتنياهو إلى تلك المنطقة "الجنوب اللبناني" وهو يلهث وراء الحرب.

واستبعد النائب محمد عزمي الدخول في حرب شاملة، مشيرًا إلى أن الدخول في الجنوب اللبناني ليس أمر هينا، وحزب الله سيذيق الإسرائيلين الأمرين إذا ما اجتاحته برا، خاصة مع الدخول في فصل الشتاء، لذلك يرغب نتنياهو في تسريع وتيرة الحرب.


ونوه بأنه لأول مرة يتوغل الطيران الإسرائيلي إلى هذا الحد في لبنان، والذي لا يشبه حرب 2006، مؤكدا أن الوضع كارثي في بيروت على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وكل هذه العوامل تسمح لحزب الله أن يتحكم في مصير ومقدرات هذا الشعب.

وأعرب عن تمنياته في أن تشهد الأيام المقبلة استقرار رغم أن المشهد يشير إلى مزيد من التوتر في ظل الدعم الدولي لإسرائيل وسط صمت مغزي أمام تلك الانتهاكات الدولية التي يقوم بها الاحتلال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس البترول الأسبق: نهاية العام سيعود حقل ظهر لما قبل 30 يونيو
التالى باكستان.. تعرض السفير الروسي لمحاولة اغتيال وإصابة عدد من الدبلوماسيين|صور