بيونسيه تعلن دعمها لـ كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية

بيونسيه تعلن دعمها لـ كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
بيونسيه
      تعلن
      دعمها
      لـ
      كامالا
      هاريس
      في
      الانتخابات
      الأمريكية

أكدت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، أن النجمة الأمريكية بيونسيه أعلنت دعمها لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية، حيث تنضم إلى هاريس في تجمع انتخابي في هيوستن، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وأكد مصدران لوكالة رويترز أن النجمة بيونسيه ستنضم إلى هاريس في تجمعها في هيوستن وستقدم عرضًا، وقد اتخذت هاريس من أغنية بيونسيه "فريدوم" نشيدًا لحملتها الانتخابية.

 

توقعات بفوز ترامب بـ 40 صوتا من المجمع الانتخابي في تكساس 

 

ولم تدعم تكساس رئيسًا ديمقراطيًا منذ عام 1976، ومن المتوقع أن يفوز الجمهوري ترامب بأصوات الولاية البالغة 40 صوتًا في المجمع الانتخابي، وفقًا لتقرير رويترز.

ولكن الديمقراطيين يرون أن تكساس ستكون خلفية قوية لهاريس للحديث عن حقوق الإجهاض في الأيام الأخيرة قبل الانتخابات.

وقال مصدر في الحملة الانتخابية إن هاريس ستتحدث عن الخطر الذي قد يمثله الرئيس السابق ترامب والجمهوريون على حقوق الإجهاض في جميع أنحاء البلاد إذا تم انتخابه، وستكون بجانبها نساء عانين بعد تمرير قوانين تكساس المناهضة للإجهاض وأفراد عائلاتهن.

يُذكر أن تكساس طبقت في سبتمبر 2021 قانونًا غير مسبوق يحظر الإجهاض بعد ستة أسابيع ويسمح لأي شخص بمقاضاة المرضى الذين ينتهكون القانون ومن يساعدهم.

وفي السياق ذاته، صرحت عارضة أزياء سابقة بأن دونالد ترامب والمعتدي الجنسي الراحل جيفري إبستين كانا "ينظران إلى بعضهما البعض ويبتسمان" بينما كان الرئيس السابق يتحرش بها جسديًا.

واتهمت ستايسي ويليامز، الرئيس السابق بملامستها وتحرشه بها في حادثة وقعت في برج ترامب عام 1993، ووصفت ما حدث بأنه كان "لعبة مشوهة" بين الرجلين.

ويليامز، التي كانت تعمل كعارضة أزياء محترفة في التسعينيات، قالت إنها قابلت ترامب لأول مرة في عام 1992 خلال حفل عيد الميلاد، حيث قدمها إليها إبستين، الذي اعتقدت أنه صديق مقرب لترامب، رجل العقارات البارز آنذاك في نيويورك. 

وأضافت ويليامز أن إبستين كان مهتمًا بها وقد تواعدا لفترة وجيزة لبضعة أشهر.

وقالت: "ما إن وقف أمامي حتى سحبني نحوه، وكانت يداه عليّ ولم تتركا جسدي. ثم بدأت يديه تتحركان، وكانت على جانبي صدري، وعلى وركي، ثم إلى أسفل نحو مؤخرتي، ثم إلى الأعلى مرة أخرى، وكانت يداه عليّ طوال الوقت."

وأضافت: "تجمدت. لم أستطع فهم ما كان يحدث."

"أعتقد أنني كنت أحاول أن أبتسم وأن أتصرف كما تفعل في أي موقف اجتماعي، لكنها كانت تجربة خارجية. لا أعلم إن كنت قد تحدثت، أو أجبت على الأسئلة، لا أعلم. لقد كان من أغرب اللحظات في حياتي."

أكثر من 80 فائزًا بجائزة نوبل أعلنوا تأييدهم لكامالا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة، محذرين من أن دونالد ترامب قد "يعرّض أي تقدم في معايير المعيشة للخطر" بسبب مقترحاته السابقة لتقليص التمويل العلمي بشكل هائل.

وفي رسالة مفتوحة حصلت صحيفة نيويورك تايمز على نسخة منها، عبّر 82 من الفائزين بجوائز نوبل في الولايات المتحدة، في مجالات الفيزياء والكيمياء والاقتصاد والطب، عن أن "هذه هي الانتخابات الرئاسية الأكثر أهمية منذ فترة طويلة، وربما في تاريخ العلم ومستقبل الولايات المتحدة".

وأشادت الرسالة بهاريس، حيث أشاروا إلى أنها تدرك أن "الزيادة الكبيرة في معايير المعيشة ومتوسط الأعمار خلال القرنين الماضيين هي إلى حد كبير نتيجة التقدم في العلم والتكنولوجيا". ووصفوا ترامب بأنه تهديد محتمل للتقدم، يمكن أن "يعرقل أي تقدم في معايير المعيشة ويعيق استجابتنا للتغير المناخي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أروى جودة تتصدر التريندات بـ"فستان الجونة" الجريء (صور)
التالى بعد الخسارة أمام الأهلي.. ماذا ينتظر الزمالك المرحلة المقبلة؟