جامعة المنوفية و"حياة كريمة" ينظمان قافلة طبية مجانية لعزبة الأقباط بمنوف

جامعة المنوفية و"حياة كريمة" ينظمان قافلة طبية مجانية لعزبة الأقباط بمنوف
جامعة
      المنوفية
      و"حياة
      كريمة"
      ينظمان
      قافلة
      طبية
      مجانية
      لعزبة
      الأقباط
      بمنوف

نظمت  جامعة المنوفية، قافلة طبية إلى عزبة الأقباط بمركز منوف، وذلك بالتعاون مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، َومديريه الصحة وإدارة شئون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان وحماية الطفل.

وشارك في القافلة الطبية الشاملة كلية الطب، معهد الكبد، كلية الصيدلة، وذلك استمرارا لفعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ومبادرة نحو قرية مستدامة مشروع للأسرة والريف المصري".

تم توقيع الكشف الطبي على 327 حالة بالقرية توزعت كالآتي، 48 حالة عظام، 53 باطنة، 45 أطفال، و38 أنف وأذن، 43 مسالك، 55 مستفيدا من تحليل فيرس B وتحليل السكر،45 مستفيدا من الندوة التوعوية العنف ضد المرأة.

 صرف العلاج مجانا

كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، فضلا عن القيام بتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لمستشفي الجامعة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

ندوة توعوية عن أهمية التصدي لقضية العنف ضد الطفل والمرأة بجميع أشكاله 

وعلى الجانب الآخر، تم عمل ندوة توعوية ألقتها إيناس محى الدين عن أهمية التصدي لقضية العنف ضد الطفل والمرأة بجميع أشكاله وكيفية التصدى له، وكذلك تم عرض أهم أشكال العنف السائدة نحو المرأة في المجتمع الخارجي وآثارها المدمرة مثل ختان الإناث، وزواج القاصرات وشارك في التنظيم فريق عمل متميز ضم عدد كبير من أعضاء مؤسسة حياة كريم


وتم تنظيم القافلة تحت رعاية أحمد القاصد رئيس الجامعة، واللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية وبإشراف صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا عزمى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة حجازى عميد معهد الكبد، والدكتور هانى عبد المجيد شريم وكيل معهد الكبد القومى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هيثم ميمون عباس عميد كلية الصيدلة، والدكتور شادي علام وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة جيهان على السيد سويد أستاذ العلوم التربوية والنفسية ورئيس قسم التربوي بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية، منسق عام المبادرة.

شارك بأعمال تنظيم القافلة من إدارة القوافل بالجامعة، محمد عبد السلام ابو عدس، ورانيا صلاح الأحمدي مسؤلي القوافل بالجامعة، كما شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب ومعهد الكبد والصيدلة، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والمسالك والعظام والأنف والأذن والحنجرة  والأطفال وتحليل فيرس B.

الفريق الطبي المشارك في القافلة 


تضمن فريق عمل متميز من  الأطباء ضم كل من الدكتور  محمود عباس م.م جراحة العظام، والدكتور محمد سمير فرج  -م.م باطنة عامة.، والدكتور أحمد ابراهيم سوسة - ط.م اطفال.
والدكتور علي محمد علي ط.م جراحة الكلي والمسالك، والدكتور  احمد محمد باشا - انف واذن وحنجرة، و رضا مصطفي محمد- فنى اول تمريض بمعهد الكبد القومى.
كما شاركت من كلية الصيدلة الدكتورة نوران محمود صلاح الدين م.م قسم الميكروبيولجي كلية الصيدلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كورتوا يقود تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني
التالى إسكان النواب تناقش الأثر التشريعى لقانون التصالح بمخالفات البناء  الأحد