مبادرة "بداية".. السلام والتسامح المجتمعي في مناقشات صالون الثقافة بالغربية

مبادرة "بداية".. السلام والتسامح المجتمعي في مناقشات صالون الثقافة بالغربية
مبادرة
      "بداية"..
      السلام
      والتسامح
      المجتمعي
      في
      مناقشات
      صالون
      الثقافة
      بالغربية

استقبل مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، اليوم، ندوة ثقافية بعنوان "نماذج إنسانية رائدة في نشر السلام والتسامح المجتمعي"، وذلك ضمن فعاليات وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ونظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

في كلمته، أوضح الأديب جابر سركيس، مدير الثقافة السابق بالغربية، أنه من الضروري تأسيس جيل متفتح اجتماعيا، وثقافيا، وحضاريا، يسهم بشكل كبير في صناعة ونشر قيم السلام، والتسامح، لبناء مستقبل يسوده الأمن والتعايش السلمي.

كما أشاد بدور الدولة في رعاية مختلف المبادرات ودعمها لترسيخ القيم المجتمعية الصحيحة في مصر، والسعي الجاد للتعايش بين الثقافات المختلفة وبناء جسور التواصل والحوار مع الآخر، مؤكدا أن أم الدنيا تمتلك كثيرا من النماذج الرائدة في مجال نشر السلام والتسامح، لافتا إلى أن المجتمع المصري كان ولا يزال حاضنا لجميع الأطياف، وامتاز طوال تاريخه الممتد بالتسامح الديني والتعايش السلمي، وكان ذلك مصدر القوة للمجتمع وأحد أسباب حالة الاستقرار والتنمية التي تشهدها البلاد.

جاء الصالون الثقافي ضمن فعاليات قصور الثقافة، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، ومديرية التربية والتعليم بالغربية.

وواصلت المواقع الثقافية بمحافظة الغربية برامجها التوعوية والفنية، حيث تابع الأطفال مسرحا للعرائس بمكتبة أبو صير لمناقشة مخاطر تلوث نهر النيل، كما شهدت مكتبة محلة حسن الثقافية إقامة معرض فني للرسم ضمن احتفالاتها بذكرى انتصارات حرب أكتوبر. 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة فعالياتها الثقافية والفنية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان في مواقعها بالمحافظات ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة العديد من الفعاليات المتنوعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رانيا يحيي: الأكاديمية المصرية للفنون في روما هى بيت مصر بأوروبا
التالى انطلاق حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي (صور)