“الكاف” تُقصي الخضر من جائزة أفضل منتخب إفريقي للسنة !

أقصى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، المنتخب الوطني الجزائري، من جائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2024.

ورغم الأداء الجيد والنتائج الإيجابية التي حققها رفقاء القائد، رياض محرز، هذه السنة، بضمانهم التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا، على رأس مجموعتهم الخامسة، برصيد 12 نقطة، وتحقيقهم أربع إنتصارات على التوالي. بالإضافة لتصدرهم المجموعة السابعة ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وبرصيد تسع نقاط، بثلاث إنتصارات وهزيمة واحدة فقط أمام غينيا.

كما سجل أشبال الناخب بيتكوفيتش، هذه السنة، نتائج إيجابية في المواجهات الودية لهذه السنة، بفوزين أمام التوغو وبورندي تعادل تعادل أمام جنوب إفريقيا، بثلاث أهداف لمثلها، وفازوا أمام بوليفيا بثلاث أهداف مقابل هدفين.

والمحير في الأمر، أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، رشح منتخبات إفريقية لهذه الجائزة، يتجاوزها الخضر، في ترتيب المنتخبات العالمية لـ”الفيفا” الجديد لشهر أكتوبر، بالاستثناء منتخبات المغرب، نيجيريا. حيث يتواجد المنتخب الوطني في التصنيف الحديث في المركز 37 عالميا. ويتجاوز كل من منتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب لهذه السنة، وهي: كوت ديفوار، الكونغو ديمقراطية، جنوب إفريقيا، بوركينا فاسو، أنغولا، أوغندا، الموزمبيق، السودان.

وتستمر أعلى هيئة كروية في إفريقيا، ممارساتها الغريبة تجاه الكرة الجزائرية، حيث تم إبعاد النجم، رياض محرز، من جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2023. بالإضافة لحرمانها نادي إتحاد العاصمة والحارس بن بوط، من جائزة أفضل نادي و أفضل حارس، رغم التتويج بثنائية كأس الكونفيدرالية و السوبر الإفريقي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 42‎%‎ من سكان العالم.. هل تستطيع مجموعة بريكس تغيير قواعد اللعبة الاقتصادية؟
التالى الأهلى بطلاً لكأس السوبر المصرى 2024