تحذير من استخدام المياه في قنا في الطعام والشراب

تحذير من استخدام المياه في قنا في الطعام والشراب
تحذير
      من
      استخدام
      المياه
      في
      قنا
      في
      الطعام
      والشراب

حذرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي من استخدام المياه في قنا في الطعام والشراب وذلك في 3 أماكن داخل المحافظة بسبب وجود تلوث في المياه.

 

تحذير هام من مياه قنا
 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اليوم الخميس، عن عمل غسيل لشبكات منطقة شارع المعبر وشارع 26 يوليو ومنطقة مدرسة الزراعة لظهور تغير في خصائص المياه -اللون- في تلك المناطق.

وناشدت شركة مياه قنا المواطنين عدم استخدام المياه في أغراض المشرب والمأكل أثناء مدة الغسيل بدءا من ظهر اليوم، معربة عن اعتذارها على هذا الحدث الطارئ.

اجتماع بين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وممثلي الشركة المنفذة لمشروع محطة معالجة مياه


وفي وقت سابق، استعرض المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، خلال اجتماعًا موسعًا مع ممثلي الشركة المنفذة لمشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بكرم عمران، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع، مع الشركة المنفذة الأعمال الجارية على أرض الواقع، والتي تضمنت أعمال تمهيد الأرض وإقامة الكرافانات المخصصة لفرق الإشراف على التنفيذ.
وشدد المهندس رجب عرفة على أهمية عقد الاجتماعات الدورية لضمان سير العمل وفق الجدول الزمني المحدد، مؤكدا ضرورة التعامل الفوري مع أي معوقات قد تواجه المشروع لتجنب أي تأخير في التنفيذ.

أهمية مشروع محطة معالجة المياه في قنا


يذكر أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات الحيوية التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا في إطار خطة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة وتطوير البنية التحتية في المحافظة، كما سيوفر خدمة صرف صحي متكاملة تتوافق مع المعايير البيئية العالمية، مما يسهم في الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين والحد من تلوث المياه الجوفية.

يشار إلى أنه، في يوليو من العام الجاري، اظهر تحقيق استقصائي لـ"الشارع القنائي" موافقة شركة مياه الشرب في قنا على استخدام  مخلفات مياه الصرف السامة في ري الأراضي الزراعية بمركز قوص، وقالت المنصة أنها حصلت على مقاطع مصورة وصور تكشف فضيحة استخدام مياه الصرف الصحي في ري الأراضي الزراعية من مياه محطة الصرف الصحي غير المعالجة بمركز قوص، في قرية حجارة بحري، وهو ما يمثل تهديدًا شديد الخطورة على الصحة العامة للمواطنين في قنا. 
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد دياب: لم أحسم موقفي في الترشح لانتخابات اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. وأعد الجماهير المصرية بظهور الموسم الجديد بشكل مختلف
التالى مجلس النواب يصوت على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي بجلسة اليوم