مدبولى يستعراض موقف إعلان الحيد المرجانى المصرى العظيم كمحمية طبيعية

مدبولى يستعراض موقف إعلان الحيد المرجانى المصرى العظيم كمحمية طبيعية
مدبولى
      يستعراض
      موقف
      إعلان
      الحيد
      المرجانى
      المصرى
      العظيم
      كمحمية
      طبيعية

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 02:58 م 10/24/2024 2:58:13 PM

جانب من اجتماع رئيس
جانب من اجتماع رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمناقشة إعلان الحيد المرجاني المصري العظيم كمحمية طبيعية، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ويمنا البحار، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية، والدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، والدكتور محمود حنفي، أستاذ كلية العلوم بجامعة قناة السويس.

وأكد مدبولي دعم الدولة المصرية لكافة الخطوات الرامية إلى إبراز المقومات الطبيعية الفريدة في البلاد وتعزيز قيمتها الاقتصادية، بما يسهم في جذب السياح والترويج عالميًا لمقاصدها، مع إبراز دور مصر في الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي.

 

"مصر تُعزز مكانتها البيئية بحماية الحيد المرجاني"

 

استعرضت وزيرة البيئة، خلال الاجتماع، الإجراءات التي اتخذت منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي الحيد المرجاني المصري العظيم كمحمية طبيعية خلال مؤتمر المناخ COP 27 في شرم الشيخ. وأشارت إلى أن هذه الخطوة تلتها موافقة مجلس الوزراء على إعلان بيئة الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر، ثم صدور قرار بتشكيل لجنة عليا لدراسة الاشتراطات والإجراءات اللازمة لهذا الإعلان. كما تم تنظيم اجتماعات وورش عمل بحضور الجهات المعنية، وتمت الإشارة إلى خطوات إعلان الحيد المرجاني المصري العظيم في عدة منتديات دولية، بما في ذلك مؤتمر المناخ COP 28 في الإمارات، والذي حظي بترحيب كبير من المنظمات الدولية.

 

وشددت وزيرة البيئة على أن إعلان الحيد المرجاني كمحمية طبيعية سيعود بالنفع على مصر من الناحيتين الاقتصادية والعلمية، ويبرز الوجه الحضاري للبلاد في الحفاظ على الموارد الطبيعية. وأوضحت أن هذا الإعلان يتماشى مع القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالحفاظ على التنوع البيولوجي الفريد للبحر الأحمر، مما يعزز من مكانة مصر كملاذ بحري فريد. كما يشجع ذلك الجهات والمنظمات الدولية على دعم مصر في جهودها للحفاظ على هذا المورد باعتباره قيمة إنسانية وثقافية للعالم، ويحفزها على تقديم المنح الدولية لاستغلاله بشكل مستدام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلب إحاطة لوزير التموين ورئيس حماية المستهلك للرقابة على الأسعار في الأسواق
التالى وزير الثقافة: الكنيسة لها دور كبير في دعم القضايا الوطنية وحارسة للأمانة التراثية