هاريس تصف ترامب بالفاشى لإعجابه بهتلر

هاريس تصف ترامب بالفاشى لإعجابه بهتلر
هاريس
      تصف
      ترامب
      بالفاشى
      لإعجابه
      بهتلر

نددت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية ونائب الرئيس جو بايدن، بمنافسها الجمهوري دونالد ترامب باعتباره "فاشيًا" يريد "سلطة غير مقيدة" وجيشًا مخلصًا له شخصيًا بعد ظهور مزاعم حول إعجاب الرئيس السابق ترامب بهتلر مرارًا وتكرارًا.

هاريس وترامب

ووفقا لما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية، فقد ألقت نائبة الرئيس خطابًا مفاجئًا من مقر إقامتها في واشنطن العاصمة، وذلك في أعقاب تقارير تفيد بأن جون كيلي، رئيس أركان ترامب السابق، تذكر كيف حزن ترامب بسبب عدم وجود جنرالات أقسموا بالولاء له بنفس الطريقة التي خدم بها القادة العسكريون هتلر في ألمانيا النازية.

وقالت هاريس:  إن ترامب أصبح غير مستقر بشكل متزايد، وفي فترة ولايته الثانية، لن يكون هناك أشخاص مثل جون كيلي ليكونوا حواجز أمام ميوله وأفعاله، وأولئك الذين حاولوا ذات يوم منعه من متابعة أسوأ دوافعه لن يكونوا هناك ولن يكونوا هناك لكبح جماحه".

وقالت هاريس إن التصريحات التي نقلها كيلي أظهرت أن ترامب "لا يريد جيشًا مخلصًا لدستور الولايات المتحدة"، وقالت: "إنه يريد جيشًا مخلصًا له شخصيًا، جيشًا سيطيع أوامره، حتى عندما يطلب منهم مخالفة القانون أو التخلي عن قسمهم لدستور الولايات المتحدة".

ماذا يريد الشعب الأمريكي

وطرحت هاريس السؤال كخيار صارخ للناخبين الأمريكيين الذين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر، وأضافت: "نحن نعرف ما يريده دونالد ترامب. إنه يريد سلطة غير مقيدة. والسؤال بعد 13 يومًا سيكون ماذا يريد الشعب الأميركي".

وجاء خطاب هاريس بعد أن أمضت أكثر من أسبوع في تسليط الضوء على وصف ترامب السابق لخصومه السياسيين بأنهم "العدو الداخلي" ومطالباته بنشر الجيش ضد أولئك الذين يتسببون في "فوضى" الانتخابات في الولايات المتحدة الامريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم العالي يشيد بالنظام التعليمي لمدرسة 42 الفرنسية
التالى أسعار اللحوم اليوم السبت 19 أكتوبر 2024