قتلوا البراءة.. تعذيب الأطفال حتى الموت يدق ناقوس خطر

قتلوا البراءة.. تعذيب الأطفال حتى الموت يدق ناقوس خطر
قتلوا
      البراءة..
      تعذيب
      الأطفال
      حتى
      الموت
      يدق
      ناقوس
      خطر

شهدت الأونة الأخيرة عدة جرائم في حق الأطفال تقشعر لها الأبدان ويقف أمامها الشيطان عاجزًا عن تصرفات هؤلاء البشر معدومي المشاعر، فقد استغلوا صغر سن الأطفال وعجزهم عن حماية أنفسهم، وارتكبوا بحقهم أبشع الجرائم.

وفي هذا التقرير توضح «الدستور»  أبرز جرائم التعذيب والقتل التي تعرض لها بعض الأطفال في الفترة الأخيرة.

قتلوها بعد وصلة تعذيب.. سيدة ساعدت زوجها على قتل ابنتها من طليقها

شهدت منطقة المقطم أمس الثلاثاء، جريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان من بشاعتها، فظهرت فيها  الأم كالوحش فبدلا من أن تكون هى الدرع الحامى لطفلتها، مدت يد العون لطليقها لتعذيب طفلتها الصغيرة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وقررت نيابة المقطم والخليفه الكلية حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات لمساعدة زوجها على قتل طفلتها من طليقها عقب وصلة تعذيب. 

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة طفلة فى المقطم ونقلت إلى المستشفى، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان وتبين من خلال الفحص أن زوج والدتها تعدى عليها بالضرب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

بسبب أموال التسول.. سيدة تتخلص من ابنة صديقتها بالنهضة 

بسبب خلافات حول أموال التسول، استدرجت سيدة بمنطقة النهضة بالقاهرة الأسبوع الماضي، ابنة صديقتها ولقنتها وصلة تعذيب حتى الموت ووضعتها داخل جوال بمساعدة شخص آخر وألقتها بجانب شقة مهجورة.

وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية أمام النيابة، بسبب خلافات مع والدة المجني عليها، وأن يوم الواقعة استدرجت المتهمة الطفلة "سجدة" للانتقام من والدتها، وبينما قامت الطفلة بالصراخ وضعت المتهمة يدها على فمها، وكتمت أنفاسها فلم تتحمل الطفلة وفارقت الحياة وعلى الفور اتصلت بجارها وهو بائع فاكهة يبلغ من العمر 75 سنة، وقالت له إنها قتلت طفلة بدون قصد تعالى نخلص من الجثة.

للهوها خارج المنزل.. أب يعذب طفلته حتى الموت بالقليوبية 

"خرجت تلعب برة المنزل من غير ما تقولي فعذبتها وماتت في أيدى" بهذه الجملة بدأ بها الأب اعترفاته أمام جهات التحقيق بالخصوص بتهمة تعذيبه لنجلته حتى الموت.

وأمرت جهات التحقيق بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

وكانت قد  انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع طفلة تدعى "حنين. م"، طالبة بالصف السادس الإبتدائي، وتبلغ من العمر 11 عامًا، وبالفحص تبين وجود جثة الطفلة داخل شقة كانت تعيش فيها بصحبة والديها بدائرة القسم وبها أثار تعذيب وحروق، وتبين من التحريات والبحث أن وراء ارتكاب الواقعة والدها ويدعى "محمد. ع"، تباع وأنه قتلها للهوها خارج المنزل.

وضعتها بـ"جوال".. مقتل طفلة على يد زوجة عمها لسرقة قرطها الذهبي 

في سبتمبر الماضي، أقدمت سيدة على قتل طفلة لسرقة قرطها الذهبي بمحافظة الدقهلية، وتم كشف غموض اختفاء الطفلة "لميس"، بعد العثور عليها داخل كرتونة كبيرة الحجم في بلكونة بمنزل عمها.

وكانت بداية الواقعة عندما تقدم والد الطفلة "لميس" ببلاغ يفيد باختفاء طفلته وبتفريغ كاميرات المراقبة، وبتفتيش مسكن شقيق المبلغ عثر على الطفلة "جثة هامدة" داخل"جوال"، وموضوعة في كرتونة كببرة ببلكونة المنزل وتبين أن زوجة عمها هي التي تخلصت من الطفلة بهدف سرقة قرطها الذهبي، لتسديد مديونياتها وتعثرها في سداد قرض مستحق لوالدها.

عقوبة الضرب دون تعمد القتل في القانون

نص قانون العقوبات في مادته 236 أن كل من جرح أو ضرب أحداً عمداً أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلاً ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع، وأما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن.

وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

فيما نصت المادة 238 من القانون أن من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيماً بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطياً مسكراً أو مخدراً عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرى طنطا والسنطة تشهدان قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعي
التالى سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم 23 أكتوبر 2024