استثمارات ضخمة.. قيادي بـ" مستقبل وطن" يكشف مكاسب مشاركة مصر بـ"بريكس"

استثمارات ضخمة.. قيادي بـ" مستقبل وطن" يكشف مكاسب مشاركة مصر بـ"بريكس"
استثمارات
      ضخمة..
      قيادي
      بـ"
      مستقبل
      وطن"
      يكشف
      مكاسب
      مشاركة
      مصر
      بـ"بريكس"

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن مشاركة مصر في في القمة الـ 16 لتجمع "بريكس" المنعقدة حاليًا في روسيا، يدعم وجود مصر ضمن التحالف الاقتصادى ومن ثم سيكون هذا الأمر نقطة جذب وتوطين للتكنولوجيا، ومن قبل المساهمة في تعزيز الاستثمارات وزيادة حجم التبادل بين مصر والدول المشاركة في القمة.

مزيد من الشراكات وفتح أسواق عالمية جديدة 

وأوضح أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أنمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة يساهم أيضا بقوة في كسب مزيد من الشراكات وفتح أسواق عالمية جديدة للمنتج المصري، إضافة لزيادة حجم المشروعات الاستثمارية، خاصة وأن حجم الناتج المحلي الإجمالي لأعضاء "بريكس" يصل نحو 30 تريليون دولار.

 دعم التنمية المستدامة

وأشار المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، إلى أن مشاركة مصر في القمة في الوقت الذى تتمتع مصر بمقومات سياحية متميزة، وهذه المشاركة ستنعكس على القطاع السياحى أيضا بصورة كبيرة، إضافة إلى أن عضوية مصر في بنك التنمية الجديد التابع لتكتل بريكس يعزز قدرتها على دعم التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤيتها التنموية 2030، والتواجد ضمن عضوية هذا التكتل الاقتصادي الضخم.

وأكد عبد اللطيف، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين القاهرة وموسكو، خاصة بعد اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمة.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في جلستي عمل في إطار فعاليات قمة بريكس التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء، وتستمر حتى يوم غد الخميس في مدينة قازان بروسيا.

وتعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس، بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس، لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة مصر وموريتانيا
التالى محمود عمرو ياسين يتعاون مع ياسمين عبد العزيز في رمضان 2025