الاحتفاء بالمجموعة القصصية "للعشق مواسم" للكاتب أيمن غريب

الاحتفاء بالمجموعة القصصية "للعشق مواسم" للكاتب أيمن غريب
الاحتفاء
      بالمجموعة
      القصصية
      "للعشق
      مواسم"
      للكاتب
      أيمن
      غريب

ضمن أنشطة وزارة الثقافة بالمحافظات، تشهد مدرسة المنشأة الكبرى الثانوية بمركز كفر شكر، بمحافظة القليوبية، في الرابعة مساء بعد غد الخميس 24 أكتوبر الجاري، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "للعشق مواسم" للقاص أيمن غريب، في إطار احتفاء الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالأعمال الأدبية الفائزة بمسابقة النشر الإقليمي.

تفاصيل مناقشة مجموعة للعشق مواسم

يقام الحفل ضمن اللقاء الأسبوعي لنادي أدب بيت الثقافة في كفر شكر، بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وفرع ثقافة القليوبية، وذلك بحضور الكاتبين، دكتور صديق عطية، والناقد دكتور جمال العسكري، والروائي محمود قنديل.

المجموعة القصصية "للعشق مواسم" إحدى إصدارات هيئة قصور الثقافة لعام 2023، وتتضمن 37 قصة قصيرة ومن بينها "سحر الشتاء، تقويم عبد الله، شجرة الود، رشفة شاي، ثلاثة ألوان، أنا وحبة الفول، عشق الأصابع، ليلة العيد، الجنية وصائد الغزلان" وغيرها.

جاء بغلاف الكتاب: "كبحر كبير لجي عميق يزخر بالكنوز والأسرار هذا تكون النفس الإنسانية، ولأن العشق أهم كنوزها التي قد تشكل كل من يعنيه الشأن البشري.. كانت لك المجموعة القصصية محاولة لخط سطور في كتاب العشق الأزلي الأبدي".

فـ للعشق عند البشر مذاهب ومشارب ومواسم، فمن يرشف من رحيقه لا يشبع، وهذه المجموعة (للعشق مواسم) محاولة للإبحار في ذوات عاشقة حيثما اختلفت فيه اتفقت، اختلفت بحسب الهوى والثقافة والظروف التي شكلتها، لكنها اتفقت، حيث كانت كل خطاها التي درجتها سعيا لإدراك المعشوق الأعظم أو إدراك سبيله.

الهيئة العامة لقصور الثقافة

الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية. وهي هيئة تابعة لوزارة الثقافة، تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات.

 وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945م، ثم تغير اسمها في سنة 1965 إلي الثقافة الجماهيرية. وفي عام 1989  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في نهائي السوبر المصري
التالى مقتل معلمة على يد زوجها في الهرم