الصحة العالمية: وفيات كورونا ضعف عدد الحالات الناجمة عن مرض " الإيدز"

الصحة العالمية: وفيات كورونا ضعف عدد الحالات الناجمة عن مرض " الإيدز"
الصحة
      العالمية:
      وفيات
      كورونا
      ضعف
      عدد
      الحالات
      الناجمة
      عن
      مرض
      "
      الإيدز"

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستصدر النسخة لعام 2024 من تقريرها العالمي حول مرض السل في 29 أكتوبر، وذلك خلال مؤتمر صحفي سيعقد في نادي الصحافة الوطني بواشنطن، مع إمكانية الحضور الشخصي أو المشاركة عبر الفيديو. 

تقييمًا شاملًا ومحدثًا لوباء السل

وأوضحت المنظمة أن التقرير سيتضمن بيانات عن اتجاهات مرض السل والاستجابة للوباء من 215 دولة ومنطقة، تشمل جميع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية والبالغ عددها 193 دولة، ويقدم التقرير تقييمًا شاملًا ومحدثًا لوباء السل، والتقدم المحرز في مكافحته على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، إلى جانب دراسة تأثير العوامل المؤثرة على انتشار المرض.

كورونا تسبب في وفاة ضعف عدد الوفيات الناجمة عن مرض " الإيدز"

 

كما أكدت منظمة الصحة العالمية أن عام 2023 كان فيه السل المرض المعدي الأكثر فتكًا في العالم، ليحل محله مرض فيروس كورونا في السنوات الثلاث الأخيرة، حيث تسبب كورونا في وفاة ما يقرب من ضعف عدد الوفيات الناتجة عن مرض نقص المناعة البشرية "الإيدز". 

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه سييقدم التقرير لهذا العام بيانات تشير إلى زيادة في عدد المصابين بمرض السل، بالإضافة إلى استعراض حالة التقدم نحو تحقيق الأهداف التي حددتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها الرفيع المستوى لعام 2023 بشأن مرض السل. كما يتناول التقرير أهداف منظمة الصحة العالمية الرامية إلى القضاء على السل وأهداف التنمية المستدامة.

 

وأوضحت المنظمة أنه سيشارك في المؤتمر الصحفي عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتورة تيريزا كاساييفا، مديرة برنامج السل العالمي في منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى شيري فينسينت، رئيسة قسم السل في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وشاكا براون، وهي ناجية من مرض السل

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد العرض الأول بالعالم العربي للفيلم الفلسطيني "شكرًا لأنك تحلم معنا"
التالى ضمن مبادرة "بداية".. ندوة لتوعية طلاب المدارس عن الصحة البيطرية بالغردقة