توفير أجهزة تعويضية بالشرقية.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط

توفير أجهزة تعويضية بالشرقية.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
توفير
      أجهزة
      تعويضية
      بالشرقية..
      اعرف
      الأوراق
      المطلوبة
      والشروط

أعلن الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة فى مجال الإعاقة بمحافظة الشرقية، عن توفير جهاز تعويض لعدد من الحالات.

وقال توفيق حماد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعى للجمعيات العاملة فى مجال الإعاقة بالشرقية، إنه من الممكن توفير الأجهزة لعدد من حالات البتر تحت الكوع، بتر كف اليد، بتر تحت الركبة، وذلك مجانا لغير القادرين.  

معايير قبول حالات أجهزة تعويضية

أوضح حماد، أن هناك عددا من المعايير الأولية لقبول حالات استحقاق الأطراف الصناعية، وهى البتر تحت الركبة أو تحت الكوع أو بمنطقة الكف، وأن يكون قد مر 6 أشهر على أخر جراحة في مكان البتر 
بالنسبة للأطفال، وأن تكون الأرجل سليمة وتتحرك بعد إجراء البتر، وأن يكون مفصل القدم أو الكوع أو الكف قادر على الحركة، وذلك على أن يتم تسليم الطرف المستعمل إن وجد إلى اللجنة المانحة.

الأعمار المتاح لها أجهزة تعويضية:

عن الأعمار المتاح منحها أطراف تعويضية، قال إن الأطفال من المقرر أن يكون عمرهم فوق 5 سنوات،  ومتاح منحها لأي عمر شرط أن لا يتجاوز وزن الحالة 90 كيلوجرام.

أكد توفيق حماد، أن المراحل الحاليه للتسليم حالات (بتر تحت الكوع، بتر كف اليد، بتر تحت الركبة،)، علما  بأن صيانة الأطراف مجانا مدى الحياة.

عن الأوراق والمستندات المطلوبة، قال إنه تطلب بطاقة الرقم القومى، ورقم هاتف وتقرير طبي بالحالة، مع بدء تركيب الأجهزة عند تجميع 50 حالة بحد أدنى، وسيتم إرسال لجنة لرفع المقاسات بدلا من سفر الحالة إلى محافظة القاهرة، ويتم تسيلم الملفات بمقر الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالشرقية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب العام يلتقي نظيره الإسباني على هامش فعاليات منتدى مجموعة العشرين
التالى بحوث الصحراء والصندوق الأفريقي يبحثان سبل التعاون لتعزيز الأمن الغذائي