مواعيد العرض الأول بالعالم العربي للفيلم الفلسطيني شكرا لأنك تحلم معنا في الجونة السينمائي

بدراما تمزج بين المؤامرات المالية والصراع على الميراث، يشهد الفيلم الفلسطيني شكرا لأنك تحلم معنا للمخرجة ليلى عباس عرضه الأول بالعالم العربي في مهرجان الجونة السينمائي والذي من المقرر إقامته في الفترة بين 24 أكتوبر حتى 1 من شهر نوفمبر المقبل، حيث ينافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك بحضور المخرجة والمنتج حنا عطالله والممثلين كامل الباشا وأحمد خطار والمؤلف الموسيقي أحمد الصاوي والمونتيرة هبة عثمان.

مواعيد عرض الفيلم الفلسطيني شكرا لأنك تحلم معنا 

وتأتي مواعيد عرض الفيلم الفلسطيني شكرا لأنك تحلم معنا في يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر الساعة 7:00 مساءً،  بسينما فيستيفال بلازا، ويوم الجمعة 1 نوفمبر الساعة 02:15 ظهرًا بسينما البحر 1.

005fb1bc1c.jpg
الفيلم الفلسطيني شكرا لأنك تحلم معنا 

شهد فيلم شكرا لأنك تحلم معنا عرضه العالمي الأول بمهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني (BFI) وهو من تأليف وإخراج ليلى عباس، وهو إنتاج فلسطيني ألماني قطري مشترك بين شركة August Films لحنا عطالله ورزوانا كامل، وشركة In Good Company Films لروشاناك بيهيشت نيدجاد، مع شركتي MAD Solutions وLagoonie Film Production كمنتجين مشاركين.

تفاصيل فيلم شكرا لأنك تحلم معنا 

يتابع فيلم شكرا لأنك تحلم معنا قصة مريم ونورا اللتين توفيَّ والدهما تاركًا إرثًا كبيرًا من المال، فتخطط الشقيقتان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب لأنه شرعًا وقانونًا سيرث نصف التركة، وهو ما ترى فيه الأختان ظلمًا لهما.

431293d593.jpg
شكرا لأنك تحلم معنا 

وقالت ليلى عباس في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر عن فيلم شكرا لأنك تحلم معنا: "تدور هذه القصة حول الأنوثة والحاجة إلى أن تظل النساء قريبات عاطفيًا وجسديًا للانتصار. حتى في مواجهة أشد الرياح قسوة وخلافاتهن، تحتاج هاتان الأختان إلى بعضهما البعض. إنها قصة عن الأخوات اللاتي مررن بمآسيهن وآلامهن، ثم ارتبطن ببعضهن البعض ليصبحن أقوى".

وتلقى فيلم شكرا لأنك تحلم معنا دعمًا من مهرجان الجونة السينمائي من كل من شركات ART و Cedars Productions وO Three Productions، وشركة ميتافورا، كما فاز الفيلم أيضًا بجائزة التطوير من منصة سيني جونة بالإضافة لتلقيه دعمًا من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، ومنصة قمرة التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام. وكان الفيلم أحد الفائزين بمنح صندوق البحر الأحمر.

صناع فيلم شكرا لأنك تحلم معنا 

وحظي فيلم شكرا لأنك تحلم معنا أيضًا بدعم نقدي من صناديق الدعم الألمانية Mitteldeutsche Medienförderung و Medienboard Berlin-Brandenburg، كما تلقى دعمًا من Hubert Bals Plus Europe Fund التابع لمهرجان روتردام السينمائي الدولي.

والفيلم من بطولة ياسمين المصري وكلارا خوري وكامل الباشا وأشرف برهوم، و مدير تصوير كونستانتين كرونينج ومونتاج هبة عثمان. تتولى MAD Distribution التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب العام يلتقي نظيره الإسباني على هامش فعاليات منتدى مجموعة العشرين
التالى بحوث الصحراء والصندوق الأفريقي يبحثان سبل التعاون لتعزيز الأمن الغذائي