وزير التربية والتعليم يبدأ عرض بيانه أمام مجلس النواب

وزير التربية والتعليم يبدأ عرض بيانه أمام مجلس النواب
وزير
      التربية
      والتعليم
      يبدأ
      عرض
      بيانه
      أمام
      مجلس
      النواب

 يواصل  مجلس النواب  خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء مناقشة العديد من المشروعات والاتفاقيات الدولية، حيث يلقي وزير التربية والتعليم  الدكتور محمد عبد اللطيف  بياناً بشأن خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية.

مناقشة بيان وزير التعليم لتعزيز جودة التعليم اليوم الثلاثاء أمام الجلسة العامة بالنواب

كما يهدف البيان الذي سيلقي إلى وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

 

مناقشة مشروع قانون العمل

وتستكمل الجلسة العامة بالنواب مناقشة  مشروع قانون العمل اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ما طالبت لجنة القوي العاملة  بالمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، من الحكومة موافاتها بنصوص الاتفاقيات الدولية الخاصة بالعمل الموقعة عليها مصر واتفاقية منظمة العمل الدولية حتى تكون التعريفات الواردة بمشروع قانون العمل الجديد متسقة مع تلك الاتفاقيات.

وأكد عبد الفضيل، على أن اللجنة تستهدف الخروج بقانون عمل متوازن  ومتناسب مع الاتفاقيات و المواثيق الدولية ، كما يجب أن يكون القانون متكامل وتناسق يحقق المصلحة العامة ويلبي احتياجات جميع العاملين كما يشجع المستثمرين على الاستثمار وزيادة الإنتاج.

وأشار «عبد الفضيل»، أن قانون العمل يخص أكثر من 25 مليون عامل موجودين في مصر.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، وافقت خلال اجتماعها يوم الأحد، على المادة (2) من مشروع قانون العمل والتي تنص على أنه فى تطبيق أحكام هذا القانون تعتبر السنة (365) يومًا، والشهر ثلاثين يومًا ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك.

الخروج بقانون عمل متوازن ومتسق مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية

كما وافقت اللجنة على المادة (3)، والذي ينص على أن القانون العام هو الذى يحكم علاقات العمل وطبيعة العمال مع أصحاب العاملين، وكذلك المادة (4) الفئات التى لا يسرى عليها تطبيق مشروع قانون العمل الجديد وهم العاملين بأجهزة الدولة بما فى ذلك وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وعمال الخدمة المنزلية ومن فى حكمهم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أهمية التبرع بالبلازما لعلاج الأمراض المزمنة
التالى مستغانم: وفاة شخص إثر سقوطه من الطابق الثاني لمؤسسة خاصة