محافظ الشرقية يلتقي 13 مواطنا للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها

محافظ الشرقية يلتقي 13 مواطنا للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها
محافظ
      الشرقية
      يلتقي
      13
      مواطنا
      للاستماع
      لمشكلاتهم
      على
      الطبيعة
      وتوفير
      الحلول
      اللازمة
      لها

التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، بـ 13 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم، مشيرًا إلى أن الدولة  تولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا من المواطنين، وذلك في إطار مسئوليتها الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلًا عن إعطاء أولوية لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم من كل مؤسسات الدولة.

 

فى بداية اللقاء رحب محافظ الشرقية بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي، مؤكدًا تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية  مع المواطنين والاستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم، لافتًا إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والمستشار العسكري للمحافظة ووكيل وزارة  التربية والتعليم وووكيل مديرية التضامن الإجتماعى، ومدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحي ومدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة ومدير عام بحوث العمالة بمديرية العمل ومديرتى  خدمة المواطنين  بفرع الشرقية للتأمين الصحي ومديرية التضامن الإجتماعى، ومندوب عن مؤسسة تكافل ، ومديري  إدارات مشروعك و  خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

 

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات مالية عاجلة لعدد (8) أسر من الأسر الأكثر احتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجًا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة، فضلًا عن توفير طرف صناعي للمواطن (أ. م. ع ) من مركز الإبراهيمية لكونه يعانى من بتر بالقدم اليسرى.

 

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (11) مواطنا من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

 

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد "المواطنة ص.م.أ أرملة من قرية النخاس بمركز الزقازيق" من الأسر الأولى بالرعاية من المصروفات المدرسية.

 

كما كلف محافظ الشرقية مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحي ومدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بتوفير العلاج المناسب لنجل المواطنة (س. ن. ح) من قرية البيوم بمركز الزقازيق لكونه يعانى من مرض مناعي.

وأكد محافظ الشرقية، ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سر صمود حماس في جباليا.. الحركة تثير ارتباك إسرائيل في شمال غزة
التالى القاهرة الإخبارية: اندلاع النيران بالطوابق العليا من المستشفى الإندونيسي بشمال غزة