سيامة شمامسة جدد لكنيسة "مار جرجس" بالواسطى

سيامة شمامسة جدد لكنيسة "مار جرجس" بالواسطى
سيامة
      شمامسة
      جدد
      لكنيسة
      "مار
      جرجس"
      بالواسطى

صلى نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف القداس الإلهي، صباح أمس الأحد، في كنيسة الشهيد مار جرجس بمدينة الواسطى التابعة للإيبارشية، وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة 80 من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبة أغنسطس (قارئ) للخدمة بالكنيسة ذاتها.

وفي سياق متصل، قدم وفد كنسي التهنئة باسم قداسة البابا تواضروس الثاني، للمستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بمناسبة توليه منصبه في التشكيل الوزاري الجديد.

تكون الوفد من نيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والنائب كامل ميشيل عضو مجلس الشيوخ ومنسق لجنة العلاقات العامة بالكنيسة.

ومن جهته، أعرب المستشار محمود فوزي عن امتنانه العميق لهذه الزيارة، وطلب نقل تقديره وشكره لقداسة البابا تواضروس الثاني، مشيدًا بما يقوم به من دور فعال في تعزيز السلام المجتمعي، وأثنى على دور الكنيسة الريادي في سياق ترسيخ قيم التسامح والمحبة، وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم مساعي التنمية، مؤكدًا أن قوة مصر الحقيقية تكمن في تلاحم أبنائها ووحدتهم الوطنية، مما يضمن مواجهة التحديات والعمل المشترك لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

كما تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في 25 نوفمبر 2024 لأول أيام صوم الميلاد المجيد، وهو أخر وأول أصوام السنة في التوقيت نفسه، حيث يبدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر بشكل سنوي، لينتهي ليلة السابع من يناير من العام التالي له، باحتفالات الكنيسة بعيد الميلاد المجيد.

وخلال فترة "صوم الميلاد" من الدرجة الثانية، تسمح الكنيسة بتناول السمك، على خلاف الصوم الكبير الذى ينتهى بعيد القيامة، وتمنع فيه الكنيسة تناول الأسماك تمامًا، لأنه يعد صومًا من أصوام الدرجة الأولى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القمص ميخائيل أنطون يشيد بقرار تقنين 293 كنيسة ومبنى
التالى عبدالرحيم علي: ترامب هو رئيس أمريكا المقبل