قبل تعامد الشمس على وجه رمسيس.. محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية على المدينة الساحرة

قبل تعامد الشمس على وجه رمسيس.. محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية على المدينة الساحرة
قبل
      تعامد
      الشمس
      على
      وجه
      رمسيس..
      محافظ
      أسوان
      يتابع
      توافد
      الأفواج
      السياحية
      على
      المدينة
      الساحرة

قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها المتمثلة في تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس غد الثلاثاء، تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين الذين حرصوا على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البري أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياه بحيرة ناصر. 

“أبو سمبل” جاهزة لاستقبال السائحين والزائرين

وأوضح محافظ أسوان، أن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لاستقبال الزائرين، وخاصة مع انطلاق الموسم السياحي الذي من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة في نسب الإقبال المبشرة بكل الخير. 

وكانت قد استقبلت محطة قطارات صعيد مصر الجديدة "بشتيل" عددًا من الوفود السياحية، والتي قامت باستقلال 4 من قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل، وذلك بعد تشغيل المحطة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي.

وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية بالمحطة، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات، والتصميم الرائع لها حيث استقبلهم العاملون بالمحطة بالورود. 

يذكر أن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، قد ترأس الاجتماع التنسيقى مع الجهات المختصة لتحديد المسئوليات والتكليفات ورفع درجة الاستعداد بشأن استكمال فعاليات الاحتفال بمهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل، والتي تستمر حتى 22 أكتوبر الجاري.

وخلال الاجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، ومسئولى الجهات المعنية، أكد الدكتور إسماعيل كمال أنه تم التنسيق المسبق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وأيضًا وزارة السياحة والأثار بقيادة الوزير شريف فتحى لتسخير كافة الإمكانيات لفرق الفنون الشعبية التى تقوم بإحياء فعاليات المهرجان بواقع 9 فرق مصرية وهى أسوان والأقصر وتوشكى التلقائية وملوى والوادى الجديد والأنفوشى والغربية وبورسعيد والتنورة التراثية، والتى تقدم فقراتها الفنية والفلكلورية داخل 10 مواقع ثقافية بنطاق المحافظة، وتختتم فى ليلة التعامد بصحن معبدى أبو سمبل، ثم مسرح السوق، وأثناء حدوث الظاهرة الفلكية.

وأوضح أنه يتم التكاتف بين مختلف الجهات للعمل بروح الفريق الواحد، وتحقيق التكامل والتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للترويج والتسويق لهذا الحدث الهام من خلال تقديم كافة التسهيلات التى تساهم فى إنجاح الفعاليات المتنوعة ليصبح المهرجان لوحة فنية متكاملة يتم إخراجها بشكل جمالى وحضارى راقى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: الوحدات المدعومة لا بد أن تصل للأكثر استتحقاقًا
التالى القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل إيقاف عمال أكبر ميناء يوناني لشحنة ذخائر لإسرائيل