بعد سلسلة تهديدات.. طيران الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية بلبنان

بعد سلسلة تهديدات.. طيران الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية بلبنان
بعد
      سلسلة
      تهديدات..
      طيران
      الاحتلال
      يستهدف
      الضاحية
      الجنوبية
      بلبنان

بدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باستهداف الضاحية الجنوبية بعد سلسلة تهديدات أطلقها.

وهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، جميع السكان المتواجدين في منطقة جنوب لبنان وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط لمرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية صور، النبطية، مشغرة، طير زبنا (الشهابية)، حومين الفوقا.

وزعم جيش الاحتلال أن هؤلاء السكان يتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب.

وزعم جيش الاحتلال قائلا: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلى لمربع سكنى فى "بيت لاهيا" شمال غزة

من جانب آخر، أدانت مصر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين المدنيين.

واستنكرت مصر استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية، بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع، مشددة على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.

وأكدت مصر ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية، وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وتوقف إسرائيل فورًا عن استهداف وترويع المدنيين وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولى.

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، محذرة من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي.

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الأحد، إن "الضربات الإسرائيلية المتواصلة" تُشن في غزة حيث لا يوجد مكان آمن للمدنيين للهروب من القصف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التحقيق مع سائق الونش المتسبب في انقلاب عربتين من قطار بضائع البدرشين
التالى ﺿﺤﯿﺔ اﻟﺸﮭﺎﻣﺔ ﻗﺼﺔ ﺷﺎب ﺿﺤﻰ ﺑﺤﯿﺎﺗﮫ ﻹﻧﻘﺎذ ﻓﺘﯿﺎت ﻣﻦ اﻟﺘﺤﺮش ﻓي دار اﻟﺴﻼم