هل يمكنك تخطي وجبة الإفطار إذا لم تكن جائعًا؟ .. اعرف الحقيقة

هل يمكنك تخطي وجبة الإفطار إذا لم تكن جائعًا؟ .. اعرف الحقيقة
هل
      يمكنك
      تخطي
      وجبة
      الإفطار
      إذا
      لم
      تكن
      جائعًا؟
      ..
      اعرف
      الحقيقة

لقد تربينا جميعًا على الاعتقاد بأن تخطي وجبة الإفطار خطأ، ولأسباب وجيهة، غالبًا ما يُشار إلى وجبة الإفطار باعتبارها الوجبة الأكثر أهمية في اليوم لأنها توفر العناصر الغذائية الأساسية وتحدد النغمة لتناول الطعام الصحي طوال اليوم.

ولكن ماذا لو لم يكن الشخص جائعًا وقت الإفطار؟ ماذا لو لم تكن لديه شهية للأكل؟ هل يجب عليه أن يجبر نفسه على تناول الطعام لتجنب تخطي وجبة الإفطار، أم أنه من المقبول التخلي عن وجبة عندما لا يكون جائعًا؟ لفهم المسار الذي ينتظرنا والمساعدة في الإجابة على بعض الأسئلة الأساسية، تحدث فريق OnlyMyHealth مع أحد الخبراء حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

تخطي وجبة الإفطار 

إن تخطي وجبة الإفطار ضار بالجسم ولا ينبغي القيام به، كما تقول الدكتورة سرباني موخيرجي، استشارية التغذية في مستشفى فورتيس، أناندابور، كولكاتا، مضيفة أنه مع العناصر الغذائية المناسبة، بما في ذلك الكربوهيدرات والبروتين والفيتامينات والمعادن، إلى جانب كمية صغيرة من الدهون والألياف، يمكن للمرء أن يعزز مستويات السكر في الدم الأساسية.معدل الأيض.

وفقًا للطبيب، عندما يتباطأ التمثيل الغذائي الأساسي، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن حيث يبدأ الجسم في تخزين المزيد من السعرات الحرارية. وهذا يؤثر أيضًا على مستويات الطاقة ومستويات السكر في الدم.

نُشرت دراسة في مجلة تطور وأمراض القلب والأوعية الدموية، حللت بيانات من أربع دراسات شملت أكثر من 199 ألف بالغ، ووجدت أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار بانتظام كانوا أكثر عرضة بنسبة 21% للإصابة بأمراض القلب أو الوفاة بسببها مقارنة بمن يتناولون وجبة الإفطار. وكانوا أيضًا أكثر عرضة بنسبة 32% للوفاة لأي سبب .

رغم أن وجبة الإفطار تعتبر وجبة مهمة في اليوم، إلا أن السر يكمن في الاستماع إلى إشارات جسمك. فإذا لم تكن جائعًا، فمن المقبول عمومًا تخطي وجبة الإفطار. فإجبار نفسك على تناول الطعام عندما لا ترغب في ذلك قد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة وقد لا يوفر لك الفوائد المرتبطة بالوجبة المغذية.

يوصي الدكتور موخيرجي باتباع نظام غذائي متوازن على شكل عصائر (تفاح وموز) وساتو، وهي غنية بالبروتين والكربوهيدراتيمكنك تضمين الفواكه والمكسرات، التي تحتوي على البروتين والفيتامينات والمعادن. ولكن احرص على عدم تناول كمية كبيرة من الطعام في المرة الواحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور تشيزني الأول.. قائمة برشلونة أمام إشبيلية في الدوري الإسباني
التالى مصرع وإصابة 4 في انقلاب سيارة بالفيوم